رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ديسابر: لا نستحق الخسارة أمام الفراعنة.. وأهنئ أجيرى وصلاح

08:13 ص | الثلاثاء 02 يوليو 2019
ديسابر: لا نستحق الخسارة أمام الفراعنة.. وأهنئ أجيرى وصلاح

أوغندا

نجح منتخب أوغندا فى تخطى دور المجموعات، لأول مرة منذ نسخة 1978، رغم الخسارة بهدفين أمام منتخب مصر أمس الأول، ولكنه حسم المركز الثانى بأربع نقاط جمعها من الفوز على الكونغو الديمقراطية والتعادل أمام زيمبابوى.

وأعرب الفرنسى سيباستيان ديسابر، المدير الفنى لمنتخب أوغندا، عن حزنه عقب الخسارة أمام المنتخب المصرى بهدفين دون رد، بالجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بنهاية دور المجموعات فى النسخة 32 من كأس أمم أفريقيا، مؤكداً أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة بهدفين، ويستحق تحقيق التعادل على أقل تقدير، وأن عدد الفرص التى لاحت للاعبى منتخب «طيور الكركى» كانت كفيلة بأن يخرج المنتخب الأوغندى فائزاً فى تلك المباراة وخطف صدارة المجموعة.

واعترف المدرب الفرنسى بأنه يشعر بالإحباط وخيبة الأمل عقب تلك الخسارة، لكن عليه الآن النظر للأمام، خاصة أن الفريق تأهل إلى ثمن النهائى ويتطلع إلى عبور الدور المقبل والوصول إلى الدور التالى.

وأضاف سيباستيان ديسابر، أنه راضٍ عن الشكل الذى قدمه فريقه حتى الآن بالبطولة الأفريقية، موضحاً أن اللاعبين يعبرون عن تطور الكرة الأوغندية، خاصة أنه تولى تدريب هذا المنتخب من أجل بناء جيل قوى يقدم كرة قدم مميزة، مشيراً إلى أن الطريق مازال طويلاً للغاية، وسيبذل الجميع جهوداً كبيرة لتحقيق هدف الاتحاد الأوغندى.

وفى سياق آخر، وجّه «ديسابر» التهنئة للمكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب المصرى، على قيادته الفراعنة إلى دور الستة عشر دون هزيمة وبتحقيق العلامة الكاملة 9 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات، مؤكداً أن محمد صلاح لاعب مميز ويمنح التفوق لفريقه وزملائه.

«ميا»: لا يهمنا من سنواجه فى الدور المقبل

وفى سياق مختلف، كشف فاروق ميا، صانع ألعاب منتخب أوغندا، أنه حزين بسبب الخسارة أمام مصر، ولكن الأهم هو أن الفريق تأهل للدور المقبل لأول مرة من دور المجموعات منذ نسخة 1978، مشدداً على أنه لا يهتم بهوية الفريق المنافس الذى سيواجهه بالدور المقبل، مؤكداً أنه سيستعد مع زملائه بشكل جيد أياً كان المنافس، سواء السنغال أو كينيا.

وأضاف «فاروق» أن ما يهمه هو لعب كرة القدم وتقديم مستوى جيد، متمنياً أن يواصل منتخب بلاده المشوار فى كأس الأمم الأفريقية وتحقيق إنجاز جديد لبلاده.فرحة عارمة للاعبى «مدغشقر» بعد الفوز على نيجيريا «أ. ف. ب»سطر منتخب مدغشقر المجد فى أولى مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية، بعدما تمكن من الصعود إلى دور الـ16 من البطولة، متصدراً للمجموعة الثانية، متفوقاً على منتخبات نيجيريا وغينيا، وبوروندى التى ودعت البطولة رسمياً.

وسادت حالة كبيرة من الاحتفالات فى عاصمة مدغشقر أنتاناناريفو، بالإضافة إلى الجالية الموجودة بالإسكندرية لمساندة منتخب بلادها بعد التأهل التاريخى، فضلاً عن الفوز الثمين على نيجيريا بهدفين دون رد وضعهم على صدارة الترتيب، منتظرين مواجهة أحد أصحاب المركز الثالث فى المجموعات الأولى والثالثة والرابعة.

وحرص المدير الفنى لمنتخب مدغشقر نيكولا ديبوى على توجيه الشكر للاعبيه على الأداء المشرف الذى قدموه أمام المنتخب النيجيرى وتحقيق الفوز، وعدم التعرض لأى هزيمة فى دور المجموعات، خلال أولى المشاركات فى البطولة الأفريقية.

«ديسابر»: لا نستحق الخسارة أمام الفراعنة.. وأهنئ «أجيرى وصلاح»

وأشار المدير الفنى إلى أنه قبل بداية البطولة وعندما رأينا القرعة كنا حذرين تجاه نيجيريا لأنها المنتخب الأقوى فى المجموعة، وصاحب التاريخ الكبير فى القارة الأفريقية، ونشعر بالفخر والسعادة البالغة لإلحاق الهزيمة به، وأكمل أنه يخشى من الإجهاد على منتخب مدغشقر، مشدداً على أن الفريق يحتاج لراحة كبيرة من أجل الاستعداد بشكل مميز لدور الـ16 من البطولة الأفريقية، وتصحيح كافة الأخطاء، متمنياً استكمال المشوار فى البطولة والوصول حتى الأدوار الأخيرة.

وعلى الجهة الأخرى ظهرت علامات الغضب على وجه المدير الفنى للمنتخب النيجيرى جيرنوت روهر بعدما فرط لاعبوه فى صدارة المجموعة، وخسروا مواجهة مدغشقر، مؤكداً أن لاعبيه لم يتمكنوا من مجاراة لاعبى منتخب مدغشقر، وأنهم افتقدوا الروح القتالية، موضحاً أنه طلب من لاعبى المنتخب غلق صفحة الهزيمة والاستعداد للمباريات الإقصائية حيث ينتظر المنتخب النيجيرى ثانى المجموعة السادسة لمواجهته فى دور الـ16 من البطولة.