رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مورينيو: المباراة صعبة على جنوب أفريقيا .. وهناك مشكلة في "مروان محسن"

09:43 م | السبت 06 يوليو 2019
مورينيو: المباراة صعبة على جنوب أفريقيا .. وهناك مشكلة في "مروان محسن"

جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد السابق

قال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد السابق، إن الشعب المصري شعب طيب، "بمجرد وصولي وددت أن أشكر كل شخص هنا من الشعب المصري".

وأضاف مورينيو، خلال استضافته بقناة "تايم سبورت" مع الإعلامي سيف زاهر، أن "مدرب جنوب إفريقيا ستيوارت باكستر يعلم أن مصر أفضل بكثير من فريقه"، مشيرا إلى أن "مباراة اليوم بين منتخبي مصر وجنوب إفريقيا في دور الـ16 ستكون صعبة بالنسبة لجنوب إفريقيا، وسيحاولون محاربة شعورهم بصعوبة المباراة إلى دفع الحكم إلى العصبية والتلاعب النفسي به، ولا أعتقد أن جنوب إفريقيا لديها المبادرة أو الفرصة لتفوز على مصر".

خوف الجماهير المصرية من أداء المنتخب طبيعي

وتابع أن خافيير أجييري المدير الفني للمنتخب المصري "صديق جيد وأعتقد أنه مدرب يحاول أن يجد الثبات في التشكيل، فهو يبحث عن القرب بين اللاعبين ومحاولة إيجاد الانسجام"، مشيرا إلى أن "الانسجام كان غائبا عن مباراتي زيمبابوي وأوغندا؛ لكن عدم وجود ذلك في المباريات الإقصائية سيزيد من صعوبتها، فلابد من فرض السيطرة بالملعب والاحتفاظ بالكرة والتماسك".

واستطرد أن "خوف الجماهير المصرية من الأداء طبيعي لكن سيختفي هذا الشعور تدريجيا، لأن الفرق تبدأ في الانسجام تدريجيا في مثل هذه البطولات، فاللاعبون يعرفون ما يريدون".

الجميع يخاف من صلاح

وعن محمد صلاح أشار إلى أن: "كل شخص يخاف من صلاح، والحقيقة أن صلاح يمكنه أن يحدث الفارق، ويمكنه أيضا أن يسبب عدم ثبات الخصم في المباريات الإقصائية، وأعتقد أنهم سيحاولون عمل "بلوك" عليه، وإغلاق المساحات ويحاولون عدم فقد الكرة، وعندما تكون المنافسة أقوى فمن المهم أن يكون الفريق ناضجا بشكل كامل من الناحية التكتيكية".

وعن ما قاله المدير الفني لجنوب إفريقيا ستيوارت باكستر بأنه وجد حلا لإيقاف صلاح قال مورينيو "كل منا قبل المباراة يمكنه إيجاد حلول لأي شيء لكن مع بداية المباراة يدرك أنه ليس لديه حلول، لعبت 4 مرات آخر عامين ضد صلاح، وفي آخر مرة لعب ضدي أحرز 3 أهداف".

واستطرد: "كل مرة ألعب ضد ليونيل ميسي نجم برشلونة أقضي ساعات في التفكير في شأن ميسي، وصلاح هو ميسي مصر، وفي هذه اللحظة على المستوى العالمي يحاول أن يقترب من مستوى ميسي وأن يقترب من أفضل 3 لاعبين في العالم".

وأكد على أن "صلاح ومحمود تريزيجيه خطيران جدا، ويخلقان التوازن، وأعتقد أنه يمكنهما القيام بأروع الأمور في الملعب، لكن المشكلة مع مروان محسن رأس الحربة فهناك مشكلة في مركز رأس الحربة، فرأس الحربة يجب عليه أن يحرز الأهداف ولكن يمكن أن يكون لرأس الحربة دورا رائعا دون أن يحرز أي هدف".

إذا كان لديك 10 لاعبين مثل صلاح ستكون بطل العالم

وأضاف أنه "لا يمكن أن يكون لديك 10 لاعبين مثل محمد صلاح، فإذا كان لديك 10 لاعبين من محمد صلاح ستكون بطل العالم، "يجب على الجميع أن يقوم بدوره، كفريق وطني يجب أن يعمل الفريق بشكل كامل لتحقيق الفوز ويجب على الفريق العمل بشكل جماعي، ويجب تخفيف الضغط على اللاعبين".

وتابع: "كفريق وطني يجب عليك أن تدعم فريقك حتى آخر ثانية في المبارة، وبعد الخسارة ابدأ في الانتقاد، لكن ليس الآن فمناصرة المنتخب أمر وطني وواجب، على الفريق بالكامل أن يكون واحدا، وعلى الجماهير أن تكون واحدة لأن هذا هو روح الواجب وفي النادي يمكن أن تكون سعيدا أو راضيا عن المدرب أو غير راضي أو أن تغير موقفك في الملعب لكن هناك روح الواجب وعليك أن تقوم بما يمكنك القيام به، ففي النتخب الوطني إذا طلب منك أن تمسح الأحذية فافعل".

واستطرد: "لا أحب أن أدرب المنتخبات لأنك تحتاج إلى أن تكيف اللاعبين مع بعضهم، وللأسف لا تمتلك الوقت لنمو الفريق بشكل كامل وعلى مصر الفوز الآن، وإذا فازت فالمباراة القادمة مع نيجيريا فستكون فازت في خمس مباريات متتالية، وإذا لم تكن مستعدا سوف تخرج".

إمكانيات لاعبي جنوب إفريقيا ليست مرتفعة

وأكد على أنه ليس لديه خبرات في هذه المنافسات لكنه من الصعب بالنسبة للمديرين الفنيين تغيير أي شيء في المنافسة، لأن العمل مع الفريق يكون بديناميكيات محددة، وأغلب المديرين الفنيين سيحافظون على الثبات خاصة بالنسبة لجنوب إفريقيا لأن إمكانيات اللاعبين ليست مرتفعة وحتى الذين يلعبون بالخارج ليست مثل منتخبات الجزائر والسنغال.

واختارت لجنة الحكام الرئيسية لبطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019 الحكم الجابوني إريك أوتوجو كاستان، لإدارة مباراة مصر وجنوب إفريقيا.

وكان منتخب الأولاد نجح في التأهل بالمركز الثالث من المجموعة الرابعة، وذلك برصد ثلاثة نقاط فقط، حققها بعد الفوز على حساب منتخب ناميبيا، وانهزم أمام كل من كوت ديفوار، والمنتخب المغربي، ليتأهل إلى مباريات دور الـ16 في المركز الثالث من المجموعة برصيد ثلاث نقاط، على عكس المنتخب المصري الذي حصد 9 نقاط من 3 انتصارات.

 

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • 1

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • 3

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • ليفربول

    ليفربول

  • 0

    :

    1

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • إيفرتون

    إيفرتون