رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالمستندات.. كرم كردي يستقيل رسميا من عضوية اتحاد الكرة

04:43 م | الأحد 07 يوليو 2019
بالمستندات.. كرم كردي يستقيل رسميا من عضوية اتحاد الكرة

كرم كردي

أعلن كرم كردي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم استقالته، استجابة لدعوة هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المستقيل، بعد خروج المنتخب الوطني من دور الستة عشر لبطولة الأمم الأفريقية، على يد جنوب إفريقيا بعد الهزيمة بهدف مقابل لاشيء.

وجاء في نص استقالة كردي: "في ظل الظروف الصعبة وفي ظل الإخفاق الكبير للمنتخب ومن منطلق المسئولية التي يشترك فيها الجميع أتقدم باستقالتي".

ووجه عضو الجبلاية في نص استقالته طلبا للاهتمام بالمتتخب الأولمبي، لأنه يضم عناصر جيدة ويمثل مستقبل الكرة المصرية، ليكمل عقد المستقيلين من مجلس اتحاد الكرة، بعد استقالة جميع أعضائه.

وكان المنتخب الوطني تلقى الهزيمة الأولى له في البطولة، رغم البداية القوية للفراعنة وحصد تسع نقاط ضمن منافسات مرحلة دور المجموعات بالفوز على زيمبابوي بهدف دون رد، والتغلب على الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد، والفوز على أوغندا بهدفين دون رد، إلا أن  المفجأة أن جنوب أفريقيا الذي تأهل كثالث المجموعة الرابعة انتزع فوزا قاتلا على حساب الفراعنة في الوقت القاتل وأطاح بمنظم البطولة وسط حضور 80 ألف متفرج. 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب جنوب أفريقيا مع نظيره المنتخب النيجيري، بمنافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما نجح منتخب النسور هو الآخر في الفوز على أسود الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وودع المنتخب الوطني بطولة أمم أفريقيا مبكرا بعد الخسارة من جنوب أفريقيا بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الستة عشر لبطولة كأس أمم أفريقيا في مفاجأة مدوية لم يتوقعها أحد.

وسبق كرم كردي في الاستقالة، أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة وأعضاء المجلس أحمد مجاهد وسيف زاهر وحازم إمام ودينا الرفاعي ومحمد أبو الوفا ومجدي عبد الغني.