رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

السنغال تفك "العُقدة العربية" بنصف النهائي.. والجزائر تنهي غياب 29 عاما

05:35 ص | الإثنين 15 يوليو 2019
السنغال تفك "العُقدة العربية" بنصف النهائي.. والجزائر تنهي غياب 29 عاما

منتخب الجزائر

تحدد طرفي المباراة النهائية من كأس أمم أفريقيا 2019، والتي تستضيفها مصر في نسختها الـ32، بصعود منتخبي الجزائر والسنغال،  لينهي المنتخبين عقدة عانى منها الثنائي على مدار السنوات الأخيرة من المشاركة في البطولة.

ونجح المنتخب السنغالي، في التفوق على منتخب تونس، بمباراة نصف النهائي التي أقيمت بالأمس على ملعب الدفاع الجوي، عن طريق هدف عكسي أحرزه مدافع تونس ديلان برون في مرماه، خلال الدقيقة 101 من عمر المباراة، إذ لجأ المنتخبين إلى الأشواط الإضافية، بعدما حل التعادل السلبي في شوطي اللقاء، بمباراة شهدت إهدار كلا المنتخبين لضربة جزاء.

وعلى الجانب الآخر، نجح المنتخب الجزائري في تخطي عقبة النسور النيجيرية بنصف النهائي، إذ انتصر محاربو الصحراء بهدفين مقابل هدف، حيث أحرز المدافع النيجيري تروست إيكونج هدفًا عكسيًا في مرمى منتخب بلاده، تقدمت به الجزائر حتى أحرز إيجالو هدف التعادل لنيجيريا من علامة الجزاء، إلا أن رياض محرز سدد قذيفة مدوية من ركلة حرة مباشرة على خط منطقة الجزاء، سكنت شباك نيجيريا في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، معلنًا صعود منتخب بلاده إلى الدور النهائي.

تغلب السنغال على تونس، وتاهل الجزائر إلى النهائي، كتب كسرة "عُقدة" عاني منها كلا المنتخبين الفائزين على مدار السنوات الفائتة من مشاركاتهم في عدة نسخ من بطولة كأس أمم أفريقيا.

السنغال تفك العقدة العربية بنصف نهائي الأمم الأفريقية

السنغال نجحت في كسر "عُقدة" المنتخبات العربية في الدور نصف النهائي التي واجهتها خلال السنوات الماضية، إذ لم ينجح نسور التيرانجا في التفوق على أي منتخب عربي بالدور نصف النهائي، قبل تفوقه على تونس بمباراة اليوم.

وواجه المنتخب السنغالي منتخبين عربين من قبل في الدور نصف النهائي، خصمه الأول كان منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 1990، ونجح حينها محاربي الصحراء في التغلب على السنغال بهدفين مقابل هدف، أما خصمه الثاني فكان منتخب مصر في نسخة 2006، وتفوق الفراعنة بنفس النتيجة، قبل أن تكتب السنغال يوم أمس الأحد، أول انتصاراتها على العرب في نصف نهائي كأس الأمم.

الجزائر نحو النهائي الأول منذ 29 عامًا

أما عن المنتخب الجزائري، فكان هدف رياض محرز القاتل، سببًا في وصول محاربي الصحراء إلى أول نهائي لهم بكأس أمم أفريقيا منذ 29 عامًا.

الظهور الأخير للجزائر في نهائي كأس الأمم، كان تلك الذي سجله المنتخب الجزائري في عام 1990، حين لاقت منتخب نيجيريا ونجحت في التفوق عليه بهدف مقابل لا شيء ظفر من خلاله باللقب الوحيد في سجلاته حتى الآن.

ومنذ 1990، لم يصعد منتخب الجزائر إلى نصف النهائي سوى مرتين، أولهما كان في 2010 حين واجه المنتخب المصري وخسر برباعية نظيفة، قبل أن يصعد في النسخة الحالية للدور ذاته، ويتفوق على منتخب نيجيريا بهدف رياض محرز، ليصعد إلى نهائي ساخن يجمعه بمنتخب السنغال.

ويواجه منتخب الجزائر، نظيره السنغالي، في نهائي كأس أمم أفريقيا 2019، يوم الجمعة القادم، على ستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة التاسعة مساءا.

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز