رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الجزائر ضد السنغال.. رقم قياسي ينتظره رايس مبولحي في نهائي أمم أفريقيا 2019

07:22 م | الثلاثاء 16 يوليو 2019
الجزائر ضد السنغال.. رقم قياسي ينتظره رايس مبولحي في نهائي أمم أفريقيا 2019

رايس مبولحى حارس مرمى منتخب الجزائر

ينتظر رايس مبولحي، حارس مرمى منتخب الجزائر، دخول التاريخ، عندما يلتقى محاربي الصحراء مع السنغال، الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019.

حارس عرين محاربي الصحراء، في حال مشاركته مع المنتخب الجزائري، بالمباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا يصبح أكثر حارس مرمى فى تاريخ الخضر مشاركة فى البطولة.

وبهذه المباراة يتخطى "مبولحي"، مهدي سرباح حارس الجزائر السابق في الثمانينات الذي شارك في 14 مباراة ببطولة الأمم الأفريقية.

الجزائر تلعب للمرة الأولى في نهائي أمم أفريقيا منذ 29 عاما

ونجح "مبولحى" فى تحطيم رقم قياسي أخر في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، بعدما حافظ على نظافة شباكه لمدة 420 دقيقة، ليتخطى "سرباح"، الذي حافظ على نظافة شباكه في 390 دقيقة بنسخة 1984.

ويشار إلى أن عنتر عصماني، هو حارس المرمى الوحيد فى تاريخ الجزائر، الذي توج بكأس الأمم الأفريقية نسخة 1990، وفي حال فوز محاربي الصحراء بالمباراة النهائية على السنغال سيكون "مبولحي" هو الحارس الثاني فى تاريخ الخضر، الذي يرفع الكأس الأفريقية.

وتأهل منتخب الجزائر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، بعد فوزه الأحد الماضي على نيجيريا بهدفين مقابل هدف على ستاد القاهرة الدولي، ليواجه السنغال الجمعة المقبل في المباراة النهائية، وهي المرة الأولى، التي يصل فيها محاربي الصحراء إلى نهائي هذا العرس الكروي الأفريقي منذ 29 عامًا.

محاربو الصحراء يآملون في تحقيق إنجاز 1990

ويعد مشاركة الجزائر في نهائي كأس أمم أفريقيا 2019، هي المرة الثالثة، التي يخوض فيها محاربي الصحراء الدور النهائي بعد 1980 و1990.

وسيكون ستاد القاهرة الدولي، مسرحًا لمواجهة نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تجمع الجزائر بالسنغال عند الساعة التاسعة مساء الجمعة المقبل.

ويسعى منتخب الجزائر لكتابة صفحة جديدة في تاريخه بكأس الأمم الأفريقية، ومرشح بقوة لكسب لقبه القاري الثاني، بعد تتويجه بالكأس عام 1990.

محاربو الصحراء يرغب في الفوز باللقب الأفريقي، إذ يملك أفضل هجوم في بطولة كأس أمم أفريقيا برصيد 12 هدف، وثاني أفضل دفاع بهدفين فقط، بينما تلقى شباك المنتخب السنغالي هدف وحيد.

موعد مباراة الجزائر والسنغال

ومن المنتظر أن يقام اللقاء، يوم الجمعة المقبلة، الموافق 19-7-2019، في الساعة التاسعة مساءً، على استاد القاهرة الدولي.

ويذاع نهائي أمم أفريقيا على قناة تايم سبورت، على التردد الأرضي، بالإضافة لقناتي bein sport max 1 و2.