رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مجموعة مصر بتصفيات أفريقيا.. النني آخر من سجل بشباك توجو.. ومدرب الصقور يعمل مُراسلًا

08:42 م | الخميس 18 يوليو 2019
مجموعة مصر بتصفيات أفريقيا.. النني آخر من سجل بشباك توجو.. ومدرب الصقور يعمل مُراسلًا

النني "أرشيفية"

وقع منتخب مصر مع المنتخب التوجولي في المجموعة السابعة، بتصفيات أمم أفريقيا المؤهلة للكاميرون 2021، في المجموعة، التي تضم كينيا وجزر القُمر وتوجو.

وخاض المنتخب المصري 7 مباريات ضد المنتخب التوجولي خلال مسيرته حتى الأن، بواقع 4 مباريات ودية، و3 مباريات رسمية.

وكانت أولى المباريات بين المنتخبين في عام 1984 بأمم أفريقيا، حيث وقع المنتخب المصري مع المنتخب التوجولي في تلك النسخة، التي أقيمت بساحل الحاج، حيث تعادل الفراعنة في تلك المباراة بدون أهداف، وفشل المنتخب المصري بتلك النسخة في حصد المركز الثالث، عقب الخسارة أمام الجزائر 3-1.

وهناك نتيجة تاريخية لصالح الفراعنة في مواجهة توجو كانت عام 1997، ولكن المباراة كانت ودية وليست رسمية، وكان يقود المنتخب الوطني حينها الراحل محمود الجوهري، وانتهى اللقاء بسباعية مقابل هدفين، وسجل أهداف الفراعنة حينها كلًا من حسام حسن "هدفين"، وهادي خشبة، وأحمد حسن، وعبدالظاهر السقا، وهاني رمزي، وعبد الستار صبري.

حسام حسن يتصدر قائمة هدافي مواجهات مصر وتوجو

ويتصدر حسام حسن قائمة الهدافين في مواجهات مصر وتوجو، بواقع 5 أهداف سجلها في 3 مباريات.

الهزيمة الوحيدة للمنتخب الوطني، التي جاءت أمام المنتخب التوجولي، كانت في عام 2000 وانتهى اللقاء الودي حينها بهدف نظيف.

وكانت المباراة الثالثة بين المنتخبين في عام 2012، بعدما سجل محمد صلاح هدفين في تلك المباراة، التي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف دون رد، وسجل الهدف الثالث اللاعب محمد ناجي جدو.

أما عن المباراة الأخيرة بين مصر وتوجو كانت العام قبل الماضي، ونجح المنتخب المصري في الفوز بثلاثية دون رد، حيث سجل أهداف الفراعنة كلًا من محمود عبد المنعم “كهربا” في الدقيقة 49 وأحمد الشيخ الذي سجل أول أهدافه الدولية في الدقيقة 56 ومحمد النني في الدقيقة 63.

المنتخب الوطني اصطدم بتوجو 7 مباريات، بواقع 4 مباريات ودية و3 رسمية، نجحت مصر في الفوز بـ5 مباريات، وتعادلا سلبيًا في لقاء، وخسر المنتخب الوطني في مباراة وحيدة.

مدرب توجود مراسلًا لقناة فرنسية

المنتخب التوجولي يقوده الفرنسي كلود لو روا، والذي يعمل مراسلًا لدى إحدى القنوات الفرنسية في الوقت الحالي في ظل عدم وجود أي مباريات للمنتخب التوجولي.

ويعتبر إيمانويل أديبايور، الهداف التاريخي للمنتخب التوجولي برصيد 31 هدفًا، فيما يعتبر محمد قادر الأكثر مشاركة مع توجو بواقع 85 مباراة.

وتعرض المنتخب التوجولي لعقوبة قاسية من قبل الاتحاد الأفريقي، بعدما تم حرمانه من التواجد بأمم أفريقيا، خلال نسختي 2012 و 2013، نظرًا لقرار المنتخب التوجولي بالانسحاب من الكان عام 2010، بعدما تعرضت حافلته لاعتداء في منطقة كانبيدا في أنجولا، التي كانت منظمة البطولة حينها.