رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطالب جديدة فى الأهلى برحيل «لاسارتى» و«الخطيب» يتمسك بالمدرب.. وثنائي لخلافته

03:13 ص | السبت 27 يوليو 2019
مطالب جديدة فى الأهلى برحيل «لاسارتى» و«الخطيب» يتمسك بالمدرب.. وثنائي لخلافته

لاسارتي

كشف مصدر بالنادى الأهلى أن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب ولجنة التخطيط بصدد حسم مصير المدير الفنى مارتن لاسارتى مع الفريق الأحمر فى الموسم الجديد عقب مواجهة الزمالك المقرر لها غداً الأحد.

وأوضح المصدر، لـ«الوطن»، أن هناك مطالبات قوية بالمجلس للإطاحة بالمدير الفنى الحالى رغم التتويج بالدورى، فيما يتمسك الخطيب بالأوروجوايانى لاستكمال المهمة فى الموسم الجديد خاصة بعد التتويج ببطولة الدورى فى ظروف صعبة وسط غيابات عانى منها الأحمر إلى جانب تلاحم المباريات، ويرى رئيس النادى أن الظروف أفضل فى الفترة المقبلة وستخدم المدرب بعد خوضه فترة الإعداد وإبرام صفقات جديدة قوية.

النادى يعدل عقد «الشناوى» مقابل عدم رحيله

وجهز الأهلى قائمة قصيرة ضمت 7 مدربين للاختيار من بينهم حال ما إذا تقرر فى النهاية الإطاحة بالمدير الفنى الحالى، والتعاقد مع مدرب جديد، وفى مقدمة هؤلاء المدربين البرازيلى آبل براجا، والبرتغالى بيدرو إيمانويل مدرب التعاون السعودى السابق.

من ناحية أخرى، كشف مصدر بالنادى أن هناك اتجاهاً بتعديل عقد محمد الشناوى، حارس مرمى الفريق، بعد تميزه خلال الفترة الأخيرة مع المنتخب الوطنى وتلقيه أكثر من عرض خارجى بقيمة مالية مرتفعة، وذلك من أجل إقناعه بعدم الرحيل، والبقاء فى الموسم الجديد.

تشكيل المقاولون الأقرب للقمة.. جلسات تحفيزية للاعبين ومهام خاصة للثلاثى الهجومى لاستغلال أخطاء الأبيض 

وحتى الآن تبدو الأمور صعبة للغاية بشأن الاستغناء عن «الشناوى»، خاصة أنه أحد العناصر الأساسية فى الفريق الأحمر حيث من الصعب تعويضه حال رحل وتمت الموافقة على العروض التى وصلته فى الفترة الأخيرة بالإضافة لما تردد عن اهتمام ناديى أرسنال وأستون فيلا الإنجليزيين باللاعب.

ويختتم الفريق الأول تدريباته اليوم، السبت، استعداداً لموقعة الزمالك غداً الأحد، ويخوض الفريق مرانه بقيادة مارتن لاسارتى فى معسكره المغلق فى الإسكندرية، ويركز المدير الفنى على خطة المباراة التى سيخوض بها المباراة، والتشكيل الأساسى الذى سيبدأ الموقعة المرتقبة.

ويدرس الجهاز الفنى بقوة عدم إجراء أى تغييرات على التشكيل الذى خاض مباراة المقاولون العرب الأخيرة والتى فاز بها الفريق بثلاثية مقابل هدف وتوج بالدورى، حيث وضح من خلال التدريبات الأخيرة البدء بنفس التشكيل مع إمكانية تغييرات بسيطة بعودة صالح جمعة لمركز صانع الألعاب على حساب وليد سليمان، ونفس الأمر بالنسبة لياسر إبراهيم الذى انتهى إيقافه بدلاً من رامى ربيعة وإن كان موقف الأخير لم يتم حسمه بشكل نهائى.

وحرص الجهاز الفنى على عقد عدة محاضرات فنية مع لاعبيه فى المعسكر، شاهدوا فيها ملخصاً لعدة مباريات لفريق الزمالك وتحديداً فى مواجهتى الجونة والإسماعيلى، حيث تم تحديد نقاط القوة والضعف فى المنافس وأبرز لاعبيه الذين سيتم الحد من خطورتهم، وكلف المدير الفنى على هامش المحاضرة الثلاثى حسين الشحات ووليد أزارو ورمضان صبحى بمهام خاصة لتنفيذها أمام مرمى الزمالك خلال المباراة، أبرزها التحرك بدون كرة، واللعب السريع من لمسة واحدة، كما طالب المدير الفنى مهاجمه أزارو بضرورة الضغط على مدافعى الزمالك واللعب بقوة واستغلال أخطائهم الدفاعية الواضحة فى المباراتين الأخيرتين.

وفرض الجهاز الفنى حالة من التركيز على معسكر الفريق، مطالباً اللاعبين بنسيان فرحة التتويج بالدورى الممتاز بعد الفوز على المقاولون العرب، والتفكير فى مباراة الزمالك واعتبار الفوز بها بطولة خاصة لا بد من الفوز بها لإسعاد الجماهير وتأكيد التفوق والزعامة.