رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نائب اللجنة التنفيذية بالجبلاية للجماهير المصرية: متقلقوش على مستقبل الكرة

05:03 م | الإثنين 29 يوليو 2019
نائب اللجنة التنفيذية بالجبلاية للجماهير المصرية: متقلقوش على مستقبل الكرة

علاء عبدالعزيز في حواره للوطن

حرص علاء عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة التنفيذية بالاتحاد المصري لكرة القدم، على طمئنة الجماهير على مستقبل الكرة المصرية، خاصة بعد استقالة أعضاء اتحاد الكرة عقب الإخفاق الكبير للفراعنة في بطولة أمم أفريقيا والخروج من دور الـ16 على يد منتخب جنوب أفريقيا.

ووجه عبد العزيز، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، رسالة إلى الجماهير المصرية خلال حديثه عن مستقبل الكرة واستقالة اتحاد الكرة وخروج مصر من أمم أفريقيا، قائلا: "لا تقلقوا على مستقبل الكرة في مصر".

نركز في الوقت الحالي على المنتخب الأولمبي

وأضاف عبدالعزيز أن التركيز خلال هذه الفترة ينصب على المنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض تصفيات أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وتابع: "أتوقع أن يتم تأجيل مباريات المنتخب الأول الخاصة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021 التي ستكون بدايتها في شهر نوفمبر".

وأردف: "اتحاد الكرة الجديد هو المعني بتعيين جهاز فني جديد للمنتخب الأول، ليقود الفراعنة خلفا للمكسيكي خافيير أجيري الذي تمت إقالته مؤخرا بعد الخروج من أمم أفريقيا".

ومن المقرر أن يتم انتخاب مجلس جديد من الجمعية العمومية لاتحاد الكرة التي ستحدد شكل الانتخابات ووقتها، خلال 90 يومًا وهي الفترة الانتقالية، على أن يكون المجلس المنتخب صلاحيته لمدة عام واحد فقط تكميلي.

كما أشار عبدالعزيز إلى أنه في الوقت الحالي تعمل أندية الدرجة الثانية والثالثة والرابعة على عقد ورش عمل لتشكيل اللجان الجديدة المختصة بإدارة شئون مسابقات تلك المراحل حتى يكون هناك مسابقات منتظمة وبها حيادية وعدالة لكل الأندية.