رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الأفريقي يغرّم الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية

02:55 م | الثلاثاء 06 أغسطس 2019
الاتحاد الأفريقي يغرّم الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية

الزمالك ونهضة بركان

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الثلاثاء، قرارا بتغريم نادي الزمالك بـ 22.5 ألف دولار، بسبب ما بدر من جماهيره في إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

وجاءت العقوبة على النادي الأبيض، بسبب استخدام جمهور الزمالك لألعاب نارية وأجهزة ليزر، بالإضافة إلى إلقاء زجاجات مياه في الملعب خلال إياب نهائي الكونفدرالية أمام فريق نهضة بركان المغربي.

تغريم نهضة بركان وإيقاف النمساوي

وفرضت لجنة الانضباط بـ"كاف" غرامة على نادي نهضة بركان المغربي قدرها 30 ألف دولار، بسبب ما تم وصفه بـ"سلوك عدائي" قام به بعض مسؤولي الفريق تجاه طافم حكام المباراة بقيادة الإثيوبي باملاك تيسيما، بالإضافة إلى ممارسة سلوك غير رياضي وعنيف خلال المباراة نفسها.

وتم إصدار قرار بإيقاف عمر النمساوي لاعب نهضة بركان 4 مباريات وتغريمه 10 آلاف دولار، بسبب سلوكه العنيف تجاه الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما قبل تسلم الميداليات الفضية.

وكشفت لجنة الانضباط كواليس أزمة تيسيما وفوزي لقجع، رئيس الجمعية الملكية المغربية، في قرارها أن الحكم كتب في تقريره أنه تعرض للاعتداء على أيدي "لقجع"، لكن مراقب المباراة جوستافو ندونج إيدو كتب في تقريره أن لاعبي ومسؤولي فريق نهضة بركان هم الذين اعتدوا على الحكم ومسؤولين آخرين عن المباراة، لكن بعد مراجعة شهادة الشهود والتقارير الرسمية لم تتمكن اللجنة من الوصول إلى حقيقة ما حدث ولم تجد أدلة مؤكدة لإدانة رئيس الاتحاد المغربي ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي.

يُذكر أن الزمالك حسم لقب الكونفردالية الأفريقية لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي في ملعب برج العرب بركلات الترجيح يوم 26 مايو الماضي.

وينتظر الزمالك القرار النهائي من لجنة الانضباط، بشان تحديد بطل دوري أبطال أفريقيا، والذي سيواجه الفارس الأبيض على لقب السوبر الأفريقي يوم 17 أغسطس الجاري.