رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صفقات الأهلي الجديدة خارج حسابات لاسارتي أمام "اطلع برّه"

08:57 ص | الخميس 08 أغسطس 2019
صفقات الأهلي الجديدة خارج حسابات لاسارتي أمام "اطلع برّه"

الأهلي

استقر الجهاز الفنى للفريق الأول بالنادى الأهلى، بقيادة الأوروجويانى مارتن لاسارتى، على عدم الدفع بالصفقات الجديدة الثلاثى أليو ديانج ومحمود متولى ومحمد مجدى قفشة فى مباراة "اطلع بره" بطل جنوب السودان، المقرر إقامتها الأحد المقبل، فى ذهاب الدورى التمهيدى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، على ملعب برج العرب.

وتحفّظ المدير الفنى على الدفع بأى عنصر جديد أمام بطل جنوب السودان، لعدة أسباب فى مقدمتها غياب الانسجام بين اللاعبين الجدد وباقى عناصر الفريق، وعدم خوض أى مباريات ودية مع زملائهم داخل الفريق، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على الأداء فى المباراة خاصة مع نقص المعلومات عن بطل جنوب السودان.

واستقر الجهاز الفنى على خوض مباراة الأحد بنفس تشكيل الفريق فى مباراتى الفريق أمام المقاولون العرب والزمالك الأخيرتين فى الدورى، خاصة بعد أن نجحت تشكيلة المباراتين فى الفوز وحسم بطولة الدورى، فضلاً عن الانسجام الموجود بين هذه المجموعة من اللاعبين.

10 آلاف مشجع لمباراة الأهلي واطلع بره

وفى الإطار ذاته، تقرر أن يدخل الفريق معسكراً مغلقاً بعد غد السبت، فى برج العرب بالإسكندرية، استعداداً للمواجهة المرتقبة، أمام اطلع بره فى الدور التمهيدى لبطولة دورى أبطال أفريقيا والمحدد لها الثامنة مساء الأحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية بحضور 10 آلاف مشجع، ويضم "لاسارتى" قائمة اللاعبين الـ26 الذين تم قيدهم فى القائمة الأفريقية، حيث يسعى الجهاز الفنى لضم الثلاثى الجديد للمعسكر لإكسابهم خبرات المباريات الأفريقية.

وفى السياق ذاته، شهدت عملية بيع التذاكر إلكترونياً إقبالاً ضعيفاً خلال الأيام الماضية بسبب إقامة المباراة أول أيام عيد الأضحى المبارك فى ملعب برج العرب وفقاً للموافقة الأمنية التى تلقاها الأهلى عبر اتحاد الكرة.

على الجانب الآخر، يصل للقاهرة غداً فريق "اطلع بره" الجنوب سودانى استعداداً لملاقاة الأهلى وتم تكليف سمير عدلى، المدير الإدارى للفريق، بترتيب كافة تفاصيل استقبال البعثة فى مطار برج العرب بالإسكندرية، استعداداً لموقعة الأحد المقبل.

من جهة أخرى، حرص الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق، على عقد عدة جلسات نفسية وتحفيزية مع عدد من اللاعبين الذين تم استبعادهم من قائمة الفريق الأفريقية خلال الفترة الماضية، وفى مقدمتهم سعد سمير وكريم نيدفيد ومحمد محمود لتوضيح وجهة نظره فى سبب استبعادهم وإخماد حالة الغضب التى انتابت اللاعبين فى الفترة الأخيرة، ووعد الأوروجويانى الثلاثى بالالتحاق بقائمة الفريق فى يناير المقبل بعد التأكد من تعافيهم من الإصابة مع الوعد بوجودهم فى قائمة المحلية ضمن الأربعة أسماء الذين يتم قيدهم نهاية الشهر الجارى.

وفى إطار آخر، تواصل إدارة الكرة بالنادى إنهاء المفاوضات مع محمود كهربا المحترف فى الدورى البرتغالى للانضمام لصفوف الفريق فى انتقالات يناير المقبل، ومن المنتظر أن يشهد اليوم تفاصيل جديدة فى الصفقة فى ظل تقارب وجهات النظر بين الطرفين حول المقابل المادى.