رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"الجبلاية" تُحصن الحكام بلوائح جديدة

06:42 ص | الإثنين 12 أغسطس 2019
"الجبلاية" تُحصن الحكام بلوائح جديدة

سمير عثمان

اتفق سمير عثمان، رئيس لجنة الحكام، مع ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، على إجراء تعديلات فى لائحة المسابقات قبل الموسم الجديد، الذى ينطلق يوم 19 سبتمبر المقبل، وذلك بالتنسيق مع اللجنة التى يترأسها عامر حسين.

وستشهد الأيام القليلة المقبلة إجراء تعديلات لتغليظ عقوبة الهجوم على قضاة الملاعب وكذلك الاعتراضات عليهم والدخول فى مشادات معهم، خلال المباريات من جانب الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين، ما يضمن الحماية لهم، الموسم المقبل، وعدم تكرار ما حدث خلال المواسم الأخيرة.

ويتحرك ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات، لتغليظ بنود العقوبات الموجودة فى لائحة المسابقة، بالتنسيق مع اللجنة القانونية بالاتحاد، بناءً على طلب سمير عثمان رئيس لجنة الحكام الذى تولى المهمة خلفاً لعصام عبدالفتاح.

سمير عثمان: لن تتم الاستعانة بالحكام الأجانب لمباريات الدورى الممتاز 

من جانبه، كشف رئيس لجنة الحكام الجديد سمير عثمان أنه لن تتم الاستعانة بالحكام الأجانب لمباريات الدورى الممتاز باستثناء موقعة القمة بين الأهلى والزمالك، مشيراً إلى أن التحكيم المصرى لا يفرق فى مستواه عن اللاعب المصرى، بدليل أن الحكام المصريين هم مَن استمروا فى نهائيات بطولة أمم أفريقيا التى أُقيمت فى مصر مؤخراً.

وأكد رئيس لجنة الحكام أنه لن يسمح لأى رئيس نادٍ بالتدخل فى تعيين حَكم بعينه لإدارة مبارياته فى الدورى الممتاز أو كأس مصر خلال الموسم الجديد، قائلاً: "سأضع آليات لتحديد الحكام المقرر أن يديروا مباريات الدورى الممتاز"، لافتاً إلى أنه "سيتم وضع معايير متوازنة لتشمل إدارة المباريات جميع الحكام".

الشطب عقوبة الاعتداء على الحكام

وأضاف "عثمان" أن العقوبات لا تكون علنية على قضاة الملاعب فى حال صدورها من قِبل اللجنة، لافتاً إلى أن المتابع الجيد يعرف فى حالة غياب الحكم المخطئ لمدة شهر أنه تمت معاقبته.

وشدد رئيس لجنة الحكام على أن عقوبة الشطب سيتم تطبيقها فى مواجهة كل مَن يعتدى على أى حَكم فى مباريات الدورى الممتاز فى الموسم 2019-2020، وأضاف: "سنواجه أى تعدٍّ على الحكام من أى عنصر فى المنظومة الرياضية بعقوبة الشطب، أما فى الحالات الأخرى فلجنة المسابقات لديها عقوبات مغلظة لردع الخارجين عن النص".

وتابع: "كنت أتمنى تطبيق تقنية الفيديو المعروفة بـvar لكونها تساهم فى تقليل أخطاء الحكام فى الدوريات، إلا أن تكلفتها المالية عالية، ولكننى أعد متابعى الكرة المصرية بأننا سنعمل على تقليل معدل الأخطاء خلال الموسم الجديد".

  • صن داونز

    صن داونز

  • 0

    :

    0

    09:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • الترجي

    الترجي

  • الأهلي

    الأهلي

  • 0

    :

    0

    10:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • مازيمبي

    مازيمبي