الأهلى يجهز «الشناوى» لمواجهة بيراميدز.. ولاسارتي يحتوي غضب الصفقات الجديدة

04:29 ص | الثلاثاء 13 أغسطس 2019
الأهلى يجهز «الشناوى» لمواجهة بيراميدز.. ولاسارتي يحتوي غضب الصفقات الجديدة

الأهلي

حرص الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى على احتواء غضب اللاعبين الجدد بعد استبعادهم من لقاء «اطلع برّه» الجنوب سودانى بالدور التمهيدى لدورى أبطال أفريقيا رغم سهولة المنافس.

ويرى لاعبو الأهلى محمد مجدى قفشة ومحمود متولى وأليو ديانج، الذين ظهرت عليهم علامات الغضب والدهشة من استبعادهم أمام «اطلع برّه» السودانى، أنه لا يوجد سبب لعدم الاعتماد عليهم خلال اللقاء، فى الوقت الذى أكد فيه مارتن لاسارتى، المدير الفنى، أنه سيمنحهم الفرصة خلال المباريات المقبلة، خاصة لقاء الإياب، بعد حسم التأهل بشكل كبير والفوز فى الذهاب برباعية نظيفة، وأوضح المدير الفنى للأهلى أن «اطلع برّه» كان منافساً مجهولاً بشكل كبير وكان يخشى من حدوث مفاجآت لذلك لعب بالقوام الأساسى، مفضلاً عدم التغيير فى التشكيل.

 الفريق يعود لتدريباته اليوم.. و«لاسارتى» يحتوى غضب الصفقات الجديدة ويعتمد على الأساسيين فى الكأس 

من ناحية أخرى، حذر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، الثنائى صالح جمعة ورمضان صبحى من افتعال أى أزمة خلال الفترة المقبلة وذلك بعد حالة عدم الرضا والامتعاض التى ظهرت على الثنائى بعد استبدالهما فى لقاء «اطلع برّه».

وحرص مارتن لاسارتى على التوجه لمصافحة رمضان صبحى بعد استبداله إلا أن اللاعب استمر فى السير نحو الدكة دون رد التحية لمدربه، ما جعل الأخير يقوم بالشد من أزره ووضع يده على كتفه أثناء مرور «رمضان»، فيما عبر صالح جمعة عن غضبه برمى قميص التسخين الذى أحضره له عامل غرف خلع الملابس لارتدائه بعد خروجه لدكة البدلاء مباشرة.

وأشاد الجهاز الفنى للأهلى بمستوى ثنائى البدلاء الأنجولى جيرالدو وأحمد الشيخ بعد ظهورهما بشكل جيد فى اللقاء رغم الدفع بهما كبديلين بعدما أحدث الأنجولى نشاطاً كبيراً فى الجانب الهجومى بعد نزوله، فيما سجل «الشيخ» هدفاً رائعاً مستغلاً مهاراته أمام المرمى، ووعد الجهاز الفنى الثنائى بالحصول على الفرصة بشكل أكبر خلال المباريات المقبلة.

ويستأنف الفريق تدريباته، اليوم الثلاثاء، استعداداً لمواجهة فريق بيراميدز، المقرر إقامتها السبت المقبل، فى إطار منافسات دور الـ16 بمسابقة كأس مصر، وذلك عقب الراحة التى حصل عليها الفريق لمدة 24 ساعة بعد الفوز على فريق «اطلع برّه»، بطل جنوب السودان.

ويدرس الجهاز الفنى، بقيادة مارتن لاسارتى، الدفع بعدد من العناصر الجديدة والتى لم تشارك فى مواجهة «اطلع برّه» الأخيرة، فى مباراة بيراميدز السبت المقبل، إلا أن ذلك لم يتم حسمه بشكل نهائى خلال الساعات الأخيرة، والأقرب هو أن يخوض الفريق مباراته بنفس تشكيل مباراة بطل جنوب السودان للمحافظة على التشكيل والقوام الرئيسى للفريق، وحالة الانسجام الموجودة بين المجموعة الحالية، وذلك خوفاً من حدوث أى مفاجأة أمام ثالث الدورى الممتاز، وتلقيه الخسارة الثالثة له هذا الموسم.

من جانبه، علق محمد يوسف، المدرب العام، على فوز فريقه برباعية نظيفة، أن الفوز بنتيجة كبيرة شىء مهم جداً لتسهيل مهمة مباراة العودة، لكن لن تكون هناك مبالغة فى الفرحة بهذا الانتصار ولن يخدعنا على الإطلاق. وتابع: «لاسارتى طلب من اللاعبين بين شوطى اللقاء ضرورة تسجيل مزيد من الأهداف وهذا ما حدث بالفعل، كما طالب المدير الفنى أيضاً اللاعبين بضرورة الاستمرار فى التقدم فى حالة تراجع المنافس للخلف، وبالفعل أضاف الفريق هدفين فى الشوط الثانى عن طريق وليد أزارو وأحمد الشيخ».

واختتم المدرب العام أن المباراة كان بها العديد من الأمور الإيجابية؛ من بينها مشاركة كل من «أجايى وجيرالدو»، وحصول البعض على فرصة للاطمئنان على مستواهم، وفى كل الأحوال مباراة «اطلع برّه» هى خير إعداد قبل مواجهة فريق بيراميدز المقررة السبت المقبل فى بطولة كأس مصر.

ويخضع محمد الشناوى، حارس المرمى، لاختبار طبى، اليوم الثلاثاء، لتحديد موقفه النهائى من اللحاق بموقعة بيراميدز، وإن كانت المؤشرات تؤكد اقترابه من العودة.

أخبار قد تعجبك

استطلاع رأى

  • الوصل

    الوصل

  • 0

    :

    0

    06:15 PM

    كأس العرب للأندية الأبطال
  • الهلال

    الهلال

  • الاتحاد

    الاتحاد

  • 0

    :

    0

    07:15 PM

    كأس العرب للأندية الأبطال
  • العهد

    العهد

  • أبويل

    أبويل

  • 0

    :

    0

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • أياكس

    أياكس

  • لاسك لينز

    لاسك لينز

  • 0

    :

    0

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • كلوب بروج

    كلوب بروج

  • كلوج

    كلوج

  • 0

    :

    0

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • سلافيا براج

    سلافيا براج