رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حوار.. أسامة نبيه:"عبدالشافي" وشيكابالا إضافة حقيقية.. ورحيل محمد إبراهيم خسارة

02:53 ص | الأحد 18 أغسطس 2019
حوار.. أسامة نبيه:"عبدالشافي" وشيكابالا إضافة حقيقية.. ورحيل محمد إبراهيم خسارة

أسامة نبيه

أكد أسامة نبيه المدير الفني لفريق إف سي مصر الصاعد حديثا للدوري العام، أن مسئولى الزمالك تواصلوا معه منذ فترة من أجل معرفة موقفه من العمل كمدرب عام مع المدير الفنى الأجنبى المنتظر التعاقد معه إلا أنه رفض، وأكد لهم احترامه وتقديره لنادى الزمالك وجماهيره.

وأوضح "نبيه" خلال حواره مع "الوطن"، في العدد الصادر اليوم الأحد، أنه شرف له الوجود بنادي الزمالك وخدمته لأنه ابن من أبناء النادى ولكنه لا يقبل الوجود فى هذا المنصب لأنه عمل به منذ عشر سنوات من قبل، ولن يعمل كمدرب مساعد مرة أخرى، هذا الأمر انتهى إلى غير رجعة، إذا كان الزمالك يريده أنا موجود لكن كمدير فنى وليس كمدرب عام.

وأكمل:"بالتأكيد أى مدرب يتمنى أن يكون المدير الفنى للزمالك، وهذا حق مشروع وسأصل له فى يوم من الأيام وأقولها وأنا فخور أحلم أن أكون المدير الفنى للزمالك، وليس لدى أى مشاكل مع أى شخص فى النادى وأنا محسوب على النادى وليس على أشخاص فأنا فى النادى منذ عام 1983 وبالتالى أنا محسوب عليه فقط وكل ما يهمنى هو مصلحة القلعة البيضاء مهما كانت الصعوبات والتضحيات".

وأشار "نبيه"، إلى أن المدرب الأجنبى هو الأفضل للزمالك من المدرب المصرى، المدير الفنى الأجنبى يستطيع السيطرة على اللاعبين بشكل أكبر عكس المصرى، ولا يوجد مدرب مصرى يستطيع أن يسيطر على 30 لاعباً فى الفريق ويفرض أسلوبه عليهم، خاصة إن كان من بينهم نجوم، وبالتالى المدرب الأجنبى هو الأفضل دائماً للزمالك والتجارب كثيرة جداً وناجحة.

وأوضح:"شيكابالا ومحمد عبدالشافي إضافة كبيرة للفريق بداية من الموسم الجديد، خاصة أنهما لاعبان كبيران ويعيان جيداً قيمة تيشيرت القلعة البيضاء، أرفض نغمة أن عودتهما تكريم لهما لأنهما من الناحية الفنية مفيدان بالفعل، عبدالشافى أفضل ظهير أيسر فى السنوات الأخيرة، وشيكابالا لاعب لديه قدرات كبيرة وأى مدير فنى يتمنى وجوده، ولكنه يحتاج الفرصة كاملة".

وشدد:"أعرف محمد إبراهيم جيداً، وأنا قريب منه بشكل كبير فهو لاعب كبير ويمتلك قدرات داخل الملعب لا تجدها فى أى لاعب، وبالتأكيد رحيله عن الزمالك خسارة كبيرة، وهو من الآخر يحتاج إلى معاملة خاصة إدارياً وفنياً حتى يعود لمستواه الحقيقى، وأبارك لنادى مصر للمقاصة ضمه لأنه إضافة كبيرة، وسيفرق معهم كثيراً الموسم الجديد".