رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالصور.. الآلاف في مطار القاهرة لاستقبال أبطال اليد

01:42 ص | الثلاثاء 20 أغسطس 2019
بالصور.. الآلاف في مطار القاهرة لاستقبال أبطال اليد

منتخب مصر لليد

حرصت أعداد كبيرة من الجماهير المصرية، على التوجه إلى مطار القاهرة الدولي، خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، من أجل استقبال بعثة المنتخب الوطني لناشئي كرة اليد، الذي توج بكأس العالم.

ومن المقرر أن تصل بعثة المنتخب الوطني، إلى مطار القاهرة، فجر الثلاثاء، قادمة من دولة مقدونيا.

ونجح منتخب مصر ناشئين لكرة اليد، فى التتويج بلقب كأس العالم مواليد 2000، مساء الأحد الماضي، في البطولة التي اقيمت بدولة مقدونيا، بعد الفوز على منتخب ألمانيا بنتيجة  32 / 28 فى المباراة النهائية.

مشوار فراعنة اليد في المونديال

وشهد مشوار منتخب اليد فى رحلة التتويج بكأس العالم، تحقيق الفوز فى 7 لقاءات بدءًا من الدور الأول، الفوز على السويد فى ضربة البداية بنتيجة 32 /29، قبل الخسارة من فرنسا 28/ 24، ثم الفوز على تايوان 36/ 25، ثم كندا 47 /20، وأخيرًا المجر 31 /24.

وفي دور الـ 16 هزم المنتخب الوطني سلوفينيا 30 / 23، وحقق بعد ذلك فوزا مستحقا على أيسلندا بنتيجة 35 /31، ثم الفوز على البرتغال في نصف النهائي بنتيجة 41 /36.

أبطال اليد يسيطرون على جوائز المونديال 

وفي سياق متصل، سيط أبطال الفارعننة لليد، على جوائز المونديال الفردية، حيث توج حسن وليد بجائزة هداف بطولة العالم للناشئين، كما نجح في التتويج بجائزة أفضل ظهير أيسر في البطولة.

وحصد هشام السيد جائزة أفضل لاعب ببطولة العالم لناشئي كرة اليد، وذلك بعد المستوى الفني المميز الذي ظهر عليه اللاعب طوال مشوار صغار الفراعنة في البطولة.

وكما نجح عبدالرحمن حميد حارس مرمى المنتخب الوطني في التتويج بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

وضمت قائمة منتخب مصر التي حققت اللقب، 16 لاعبًا وهم:

عبد الرحمن حميد، مؤمن حسام، مازن رضا، إبراهيم السيد، عمر عطية، مهاب سعيد، سيف هاني، حسن قداح، زياد عبدالعال، محمد سمير، يوسف علاء الدين، يوسف أحمد حسن، عبد الفتاح علي، أحمد هشام السيد، عمر لطفي، ياسر سيف.