رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اللجنة المفوضة من الجمعية العمومية للجبلاية ترسل خطابًا لـ"فيفا" اعتراضًا على اللجنة المؤقتة

09:24 م | الخميس 22 أغسطس 2019
اللجنة المفوضة من الجمعية العمومية للجبلاية ترسل خطابًا لـ"فيفا" اعتراضًا على اللجنة المؤقتة

عمرو الجنايني

صرح محمد الطويلة رئيس اللجنة المفوضة من قبل اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد المصري لكرة القدم والتي انعقدت في جلستها بتاريخ 21 أغسطس لسنة 2019، أن اللجنة المفوضة أرسلت خطاباً إألى الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أبدى من خلاله اندهاش الجمعية العمومية من ما قام به الاتحاد الدولي لكرة القدم، متخطيًا كافة اللوائح في تعيين لجنة مشكلة من قِبله لم توافق عليها الجمعية العمومية أو تعلم عنها شيئاً، كما أن المادتين، التي تم الاستناد عليهم من قِبل الإتحاد الدولي لكرة القدم بلائحة النظام الأساسي بالإتحاد الدولي لكرة القدم لا تتطابق مع الأحداث التي حدثت في الكرة المصرية والإتحاد المصري لكرة القدم.

كما أرسلت اللجنة المفوضة خطاباً إلى اللجنة الأولمبية المصرية تطالب فيه ما جاء في محضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم، وهو إيقاف التعامل مع اللجنة المشكلة المزمع تعيينها من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، ودعوة الجمعية العمومية إلى اجتماع طارئ من ضمن جدول أعماله مجموعة من التعديلات على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، كما طالبت بتشكيل لجنة مؤقته لإدارة شئون الإتحاد المصري لكرة القدم أو الفصل في عملية إجراء الانتخابات.

كما طالبت اللجنة المفوضة تدخل اللجنة الأولمبية بإيقاف عمل اللجنة المشكلة لحين الفصل في النزاع بين الجمعية العمومية والإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سواء في مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية المصرية أو بالمحكمة الرياضية الدولية.

منع أعضاء اللجنة المؤقتة من الترشح في انتخابات الجبلاية

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن اللجنة المؤقتة، التي ستدير اتحاد الكرة بشكل مؤقت، لا يحق لأعضائها الترشح في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.

وأكد الاتحاد الدولي أن اللجنة المؤقتة التي ستدير اتحاد الكرة مهمتها ستنتهي يوم 31 يوليو 2020، ولن يحق لأعضائها خوض الانتخابات، لاختيار مجلس إدارة جديد.