رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يتمسّك بتعديل موعد السوبر.. ومطالب باستمرار أزارو حتى يناير

07:51 ص | الأربعاء 28 أغسطس 2019
الأهلي يتمسّك بتعديل موعد السوبر.. ومطالب باستمرار أزارو حتى يناير

أزارو

تلوح فى الأفق بوادر أزمة كبيرة بين النادى الأهلى، واتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة، بسبب موعد السوبر المحلى أمام الزمالك، قبل انطلاق الموسم الجديد.

وتكمن الأزمة فى إقامة المباراة يوم الثامن عشر من الشهر المقبل، فى الوقت الذى حدد فيه الاتحاد الأفريقى "كاف" موعد مباراة ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا، أمام كونيا سبورت بطل غينيا الاستوائية، أحد أيام 13- 14- 15 من سبتمبر المقبل، فى غينيا الاستوائية، أى قبل المباراة المرتقبة بثلاثة أيام، فضلاً عن أن رحلة العودة من غينيا الاستوائية تحتاج 18 ساعة طيران، ومن ثم سيكون هذا الأمر مرهقاً للغاية للفريق بعد رحلة شاقة فى أدغال أفريقيا، وقبل انطلاق الموسم الكروى.

وسيقوم النادى خلال الساعات المقبلة، بإرسال فاكس إلى اللجنة المؤقتة التى تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، بعد معرفة رئيس لجنة المسابقات الجديد، يطلب فيه تعديل مباراة السوبر المحلى بما يتناسب مع مواعيد مباريات دورى أبطال أفريقيا، ومحاولة وضع جدول مباريات جيد دون أى ضغوط على أى فريق، وبما يحقق تكافؤ الفرص بين الجميع.

وفى سياق آخر، تعالت بعض الأصوات داخل النادى بعدم بيع المغربى وليد أزارو، مهاجم الفريق فى الوقت الحالى أو إعارته، وضرورة منح الفرصة كاملة أمام المدرب الجديد لتقييمه بالشكل الأمثل، ويرى أصحاب بقاء المهاجم المغربى، أن الأخير يمتلك إمكانيات كبيرة فى خط الهجوم ويحتاج فقط لمدرب قوى يقوم بتدريبه على إنهاء الهجمات بشكل صحيح، فضلاً عن أن تراجع سعر المهاجم بشكل مُخيف فى الفترة الأخيرة بسبب الموسم السيئ الذى قضاه مع الأهلى، وهو ما يؤكد ضرورة بقائه للموسم المقبل، مع صلاح محسن ومروان محسن، وبيعه فى الانتقالات الشتوية المقبلة فى حال وصول عرض جيد بمقابل مادى يليق باللاعب.

وفى الإطار ذاته، يواجه الأهلى أزمة فى إنهاء ملف التعاقد مع مهاجم جديد فى الوقت الحالى بسبب عدم وجود بدائل مميزة يستطيع الفريق الاستفادة منها بدورى أبطال أفريقيا، والمباريات المحلية إلى جانب ضيق الوقت وإغلاق باب القيد بعد أيام قليلة.

ويركز مسئولو الأهلى فى الوقت الحالى على إنهاء ملف المدير الفنى الأجنبى، حيث يفاضل النادى بين 3 مدربين وسافر أمير توفيق، مدير التعاقدات والتسويق فى جولة أوروبية لإنهاء التفاوض بشكل سريع مع أحدهم وهو ما يعطل بشكل كبير التعاقد مع مهاجم جديد.

الأهلي يفشل في التعاقد مع تشونجا

وفشلت مساعى الأهلى فى التعاقد مع "تشونجا" مهاجم أورلاندو بسبب مشاركته مع فريقه بالدور التمهيدى لدورى أبطال أفريقيا ما جعل الأحمر يؤجل التعاقد مع اللاعب للموسم الجديد حال كانت هناك حاجة له، إلى جانب إغلاق مازيمبى الباب أمام كل المحاولات للتفريط فى مهاجمه جاكسون موليكا.

وتلقى الأهلى ترشيحات لعدد من المهاجمين، إلا إنها لم تنل استحسان لجنة التخطيط وإدارة التعاقدات حتى الآن، وذلك للرغبة فى ضم لاعب جاهز يمكنه قيادة الهجوم الأحمر دون الحاجة لمزيد من الوقت من أجل ارتفاع مستواه.

ويبحث الأهلى فى الوقت الحالى رغم ضيق الوقت عن بدائل أفريقية فى الدوريات الأوروبية الصغيرة، مثل بلجيكا واليونان وكرواتيا وغيرها من الدوريات التى تضم لاعبين مميزين لم ينتقلوا بعد لأندية كبيرة بقيم مالية ليست باهظة، وذلك قبل إغلاق باب القيد فى انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات حول العروض التى تلقاها المغربى أزارو، والأنجولى جيرالدو.

وفى إطار مختلف، يواصل الفريق الأول تدريباته، اليوم الأربعاء، بعد أن عاد أمس من فترة الراحة التى منحها الجهاز الفنى للاعبين عقب الفوز الأخير الذى حققه الأهلى على فريق «اطلع بره»، بطل جنوب السودان، والتأهل إلى دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا.

ويبدأ الأهلى، بقيادة محمد يوسف، المدير الفنى المؤقت، تدريباته، للاستعداد لمواجهة كانو سبورت، بطل غينيا الاستوائية، فى ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا، والذى سيقام خارج مصر، أحد أيام 13- 14- 15 من سبتمبر المقبل، على أن تكون جولة الإياب فى مصر أحد أيام 27 - 28 - 29 من الشهر نفسه.