رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حسام الزناتي.. تخرج في كلية الهندسة بأمريكا.. وتحديات تنتظره برئاسة لجنة المسابقات

08:44 م | الأربعاء 04 سبتمبر 2019
حسام الزناتي.. تخرج في كلية الهندسة بأمريكا.. وتحديات تنتظره برئاسة لجنة المسابقات

حسام الزناتي

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حسام الزناتي، مساعد مدير بطولة الأمم الأفريقية مصر 2019، رئيسًا للجنة المسابقات، خلفًا لعامر حسين، ومعه سيد بخيت مقررًا.

كما قرر الاتحاد المصري أيضًا، تعيين محمد الشريعي المدير المالي السابق بالاتحاد الأفريقي، مديرًا ماليًا جديدًا للاتحاد المصري لكرة القدم، وأحمد محب مستشارًا، مع اعتماد أحمد توفيق حافظ المحامي والمستشار سعيد حنفي كمتطوعين في اللجنة القانونية، للتعامل مع القضايا الخارجية والاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويكشف "الوطن سبورت" السيرة الذاتية لحسام الزناتي، والذي تولى إدارة لجنة المسابقات خلفًا لعامر حسين، والذي تولى إدارتها خلال السنوات الأخيرة:

تخرج حسام الزناتي من كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة المبريلاند الأمريكية، قبل أن يعود لمصر ليبدأ عمله في المجال الرياضي، حيث بدأ عمله كمساعد لمنتخب مصر للمكفوفين في الفترة ما بين 2015 حتى 2017.

ثم عمل حسام الزناتي في الجهاز الإداري لشركة الجونة لكرة القدم، وساهم في عودة الفريق للدوري المصري، وظل معهم حتى نهاية الموسم الماضي.

وتم اختيار حسام الزناتي، نائبًا لمحمد فضل في إدارة لجنة بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي استضافتها مصر خلال الفترة ما بين 21 يونيو حتى 19 يوليو.

تحديات تواجه حسام الزناتي في رئاسة لجنة المسابقات

وينتظر حسام الزناتي العديد من التحديات خلال الموسم المقبل، والتي يعد أبرزها إقامة البطولات المصرية المتثلة في الدوري والكأس بشكل منتظم على غرار كل دول العالم، حيث اعتاد الجمهور المصري على عشوائية مستمرة في مواعيد المباريات.

يأمل الجمهور المصري في رؤية جدول كامل لمباريات الموسم بأكمله لكل الفرق، يتحدد خلاله كل المواجهات سواء الدوري أو الكأس أو السوبر المصري، خاصة أن التوقف الدولي للمنتخبات المصرية بالإضافة إلى البطولات الأفريقية أصبحت محددة بعد الموسم الماضي الاستثنائي للكاف.

يحتاج الجمهور المصري أن يرى ملاعب محددة لـ18 فريق في الدوري المصري، على عكس المواسم المصري، والتي كنا نرى خلالها أغلب مباريات الدوري تقام على 4 ملاعب مثل برج العرب وستاد بترو سبورت والدفاع الجوي والإسماعيلية، وهو ما قد يظهر حالة الملاعب بشكل غير جيد في ظل استهلاكها بشكل كبير.

جدير بالذكر أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة في تلك الفترة، أنه سيتم تنفيذ اللوائح على أي فرد داخل المنظومة الرياضية يخرج عن النص دون استثناء.

وقال الجنايني: "نحاول تطبيق العلم والاستفادة من الخبرات الرياضية في فترة العمل داخل اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة، ولن يكون هناك مجاملات نهائيا، لأننا نريد النجاح في الفترة التي نتولى فيها المسؤولية".

 

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • 0

    :

    2

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • 0

    :

    0

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي