رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدير إدارة المسابقات بالإمارات: تلقيت عرضين لإدارة لجنة مسابقات الكرة بمصر

09:55 م | السبت 07 سبتمبر 2019
مدير إدارة المسابقات بالإمارات: تلقيت عرضين لإدارة لجنة مسابقات الكرة بمصر

طه عزت مدير إدارة المسابقات والعمليات برابطة المحترفين الإماراتية

أنباء ترددت في الفترة الأخيرة حول نية اللجنة الخماسية المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، الاستعانة بشاب مصري يعمل بلجنة المسابقات بالاتحاد الإماراتي، من أجل وضع جدول لمسابقة الدوري.

وكان الشاب الذي وقع اختيار اتحاد الكرة عليه هو الشاب المصري طه عزت، البالغ من العمر 38 عاما، ويعمل "عزت" مدير إدارة المسابقات والعمليات برابطة المحترفين الإماراتية منذ 12 عاما.

وعن صحة الأخبار المتداولة عن وجود رغبة المسؤولين في توليه إدارة المسابقات، أكد طه عزت مدير إدارة المسابقات والعمليات برابطة المحترفين الإماراتية، لـ"الوطن"، أنه بالفعل تلقى عرضين من مسؤولين في مصر لتولي لجنة المسابقات في مصر، موضحا أن المرة الأولى كانت في يوليو الماضي، حيث تواصل معه أحد كبار المسؤولين في اتحاد الكرة السابق، برغبة الاتحاد في الاستعانة بخبراته في لجنة المسابقات بالدوري المصر، لكنه أوضح أنه لن يستطيع الاستقرار في مصر وسيقوم بعمله من الإمارات.

وأضاف عزت أنه بعد حل الاتحاد المصري لكرة القدم توقف العرض، مشيرا إلى أنه الأسبوع الماضي تلقى مكالمة هاتفية من أحد الشخصيات الرياضية تخبره أن محمد فضل طلب وجوده بلجنة المسابقات للاستفادة من خبراته في تنظيم الدوري المصري، موضحا أن رده كالسابق أنه يسعده العمل في هذه المنظومة ولكن من الإمارات.

وأوضح مدير إدارة المسابقات والعمليات برابطة المحترفين الإماراتية، أن كل هذا كان مجرد حديث وعروض بصفة ودية، موضحا أنه يتوجب التواصل مع الرابطة، وأنه اقترح طلب تعاون مع الرابطة، أو عمل معايشة في الإمارات، وهو ما ستقبله رابطة المحترفين بالإمارات.

وعن احتياجات الدوري المصري ليصل إلى مستوى أفضل، قال إنه بحاجة إلى عملية تنظيمه وإرساء بعض الأسس، لعل أبرزها عمل مجموعة من اللوائح المنظمة للعمل من بينها لائحة لتنظيم المسابقة وفق أسس ومعاير ولائحة للتسويق وأخرى للمعدات "وهي تشمل كل الأشياء منها الماركة الموحدة لملابس، وتخطيط وتصميم الملاعب وغيرها".

المصري طه عزت لـ"الوطن": لوائح مسابقات الكرة تحتاج إلى الكثير

وبجانب الحاجة للوائح للأمن والسلامة، كما يتوجب أن يكون لكل فريق ملعب خاص به لإقامة مبارياته عليه، سواء كان هذا الملعب ملكا للنادي أو مستأجر، وأن يتولى كل نادٍ تنظيم مباراته أمنيا وتنظيما، حسب حديث عزت.

وأشار إلى أن عقب هذه اللوائح يتم وضع أجندة المباريات والتي عند وضعها الأخذ في الاعتبار مواعيد البطولات العربية والأفريقية، وفي كلا البطولتين يوم محدد لكل المباريات التي ستلعب في مصر، ووضع خطط بديلة في حالة إلغاء مباراة تشمل مواعد آخر ومكان آخر لإقامة المباراة.

وأكد عزت أن رابطة المحترفين بالإمارات تعمل بنفس نظام الدوري الإنجليزي، حيث تتولى هي إدارة الدوري وبطولة السوبر، بينما تكون مهمة لجنة المسابقات هي دوري الدرجة الأولى والمراحل السنية والمنتخبات.

وعن خبراته السابق، أوضح أنه يعمل في رابطة المحترفين بالإمارات منذ 12 عاما مع بداية تأسيسها، هو يبلغ من العمر الآن 37 عاما، تخرج في كلية التجارة في مصر، وفي بدايته عمل سكرتيرا بالرابطة، وتدرج في المناصب حتى وصل إلى منصب الرئيس منذ 4 أعوام، موضحا أنه حصل على العديد من الدورات منها دورات من الاتحاد الآسيوي في تنظيم المباريات، ودورات من الاتحاد الأوروبي والدولي في تنظيم المباريات وإدارة الأزمات والأمن والسلامة والصحة المهنية والخدمات.