رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حوار للوطن.. المدير الفني لمنتخب سلوفينيا للتنس: درجات الحرارة لن تمنعنا من الفوز على مصر

01:16 ص | الجمعة 13 سبتمبر 2019
حوار للوطن.. المدير الفني لمنتخب سلوفينيا للتنس: درجات الحرارة لن تمنعنا من الفوز على مصر

ميخا ملاكر مدرب سلوفينيا

وصل المنتخب السلوفينى يوم الاثنين الماضى لمواجهة نظيره المصرى اليوم وغداً فى منافسات المجموعة الثانية الأفروأوروبية من منافسات كأس ديفيز للتنس.

وحرصت "الوطن"، على محاورة ميخا ملاكر، المدير الفنى للمنتخب السلوفينى، للتحدث عن تلك المواجهة القوية ضد نظيره المصرى وأمنياته التى يسعى لتحقيقها عبر ذلك اللقاء.

مرحباً بك فى القاهرة، هل هذه زيارتك الأولى لمصر؟

- أزور مصر لأول مرة فى حياتى، والأمر ذاته لمعظم لاعبى المنتخب السلوفينى، وأحببت مصر، فالأجواء رائعة للغاية والمعاملة كانت لطيفة للغاية من كل من كانوا فى استقبالنا، والشعب المصرى طيب جداً، ولكن الجو حار قليلاً.

ميخا ملاكر: مصر أكثر حرارة من سلوفينيا

هل هناك فارق كبير بين مصر وسلوفينيا فى درجات الحرارة؟

- بكل تأكيد الجو فى مصر أكثر حرارة، ففى بلدى سلوفينيا الحرارة حالياً 15 درجة مئوية والأجواء هناك ممطرة، ولكن هنا الحرارة تخطت الثلاثين درجة، وعلينا أن نتأقلم مع تلك الأجواء.

هل هذا الأمر يسبب لك قلقاً قبل مواجهة الفريق المصرى؟

- ليس الأمر مقلقاً بالنسبة لنا، لأن الحرارة فى سلوفينيا منذ شهر كانت فوق الثلاثين درجة، وهو أمر اعتاده لاعبونا وسيتأقلمون بسرعة على تلك الأجواء، خلال أيام قليلة.

وما أبرز عناصر تفوق الفريق السلوفينى؟

- يملك فريقى العديد من الخبرات، خاصة ألجاز بيدينى صاحب التصنيف 75 على العالم، الذى تأهل إلى الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وتقدم 5 مراكز فى التصنيف الأخير، وهو منتشٍ للغاية وسيكون أحد أهم عناصر فريقى فى تلك المباريات، وأتمنى أن تكون الخبرة عاملاً مرجحاً لفريقى، مع الخبرات المتراكمة من البطولات والمشاركات الأخيرة للاعبى فريقى، أمام المنافس المصرى القوى.

متى وصلتم إلى مصر؟

- وصلنا مصر الاثنين الماضى، ونتدرب منذ وصولنا لنتأقلم سريعاً على الأجواء وملعب المباراة.

ملاكر: نحن أفضل من مصر على الورق وعلينا أن نتفوق في الملعب

وما خططك للمستقبل بعد انتهاء المواجهة ضد المنتخب المصرى؟

- لا أفكر فيما بعد مواجهة مصر، كل التفكير حالياً فى مباريات الجمعة والسبت، فنحن على الورق أفضل من المنافس المصرى، ولكن علينا أن نتفوق على أرض الملعب أيضاً لكى نحقق حلمنا بالاقتراب خطوة من التنافس فى المجموعة العالمية بكأس ديفيز، ونتمنى أن تكون القرعة رحيمة بنا فى الأدوار المقبلة، لكى نصل إلى كأس العالم.

هل تخشى الوجود الكثيف للجمهور المصرى؟

- لا نخشى ذلك الأمر، لقد أعددت لاعبينا بشكل جيد لمواجهة الجماهير عندما نلعب خارج أرضنا، وهو أمر معتاد عند اللعب خارج بلادنا، وأعتقد أن المباراة ستكون جيدة للغاية لكل من يحب مشاهدة لعبة التنس.

ماذا عن عناصر المنتخب المصرى؟

- بالطبع نخشى لاعبى منتخب مصر، ونحترمهم للغاية، ودرسنا كل لاعب بعناية فائقة، وإذا كان لاعبو فريقى فى مستوى عالٍ من التركيز وفى الجوانب الفنية، سيكون الفوز من نصيبنا، وتحقيق الهدف الذى جئنا من أجله إلى هنا، ولكننى أعرف مدى قوة وخطورة اللاعبين المصريين الذين نجحوا من قبل فى تحقيق الانتصار فى مباريات كبيرة وضد منافسين أقوياء.

بما أنها زيارتك الأولى لمصر، هل تخطط لزيارة أى معالم سياحية بها؟

- بالطبع أتمنى رؤية بعض معالم مصر السياحية، رغم ضيق الوقت، حيث ستكون رحلة العودة إلى سلوفينيا يوم الأحد المقبل، ولكننى أتمنى زيارة ورؤية الأهرامات.