رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

متفوقا على الزمالك.. الأهلي أكثر أندية أفريقيا شعبية في أغسطس

01:12 م | الأربعاء 18 سبتمبر 2019
متفوقا على الزمالك.. الأهلي أكثر أندية أفريقيا شعبية في أغسطس

الأهلي والزمالك

احتل النادي الأهلي صدارة قائمة الفرق الرياضية الأكثر شعبية في قارة أفريقيا على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام instagram" شهر أغسطس  الماضي.

وذكر موقع "ديبورتس وفايننس" المتخصص في إحصائيات الأندية على مستوى العالم، أن النادي الأهلي هو الأول أفريقيا بين الفرق الأكثر شعبية على موقع "إنستجرام" ليتفوق بذلك على غريمه التقليدي نادي الزمالك، فيما احتل برشلونة الإسباني صدارة الأندية في قارة أوروبا.

وجاء فيلامينجو البرازيلي في صدارة أندية قارة أمريكا، بينما تصدر برسبوليس طهران الإيراني قائمة الأندية الآسيوية، وحل كولينج وود في صدارة أندية قارة أوقيانوسيا.

الأهلي على قمة أندية أفريقيا الأكثر شعبية لشهر أغسطس

من جهة أخرى، استقر الجهاز الفنى لفريق الأهلى، بقيادة السويسري رينيه فايلر، على الدخول في معسكر مغلق استعداداً لمواجهة الزمالك، في السوبر المحلى، المقرر إقامتها في ملعب برج العرب بالإسكندرية، بعد غد الجمعة.

وفرض سيد عبدالحفيظ تعليمات خاصة للاعبي الفريق قبل مواجهة الزمالك، إذ طالبهم بالتركيز الشديد، والابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا"، وعدم التحدث إعلامياً لأي جهة قبل المباراة، محذراً اللاعبين بعقوبات كبيرة حال عدم تنفيذ التعليمات، وشدد على اللاعبين وخاصة الكبار، بأهمية الحفاظ على التركيز، وتوفير مناخ جيد للاعبين وتوجيههم، خاصة الجدد منهم قبل هذه المباراة، لحصد أول بطولة.

وحدد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، غرامة مالية قدرها 500 دولار تُخصم من مستحقات أي لاعب يزيد وزنه بمقدار كيلوجرام واحد خلال الفترة المقبلة، بعدما فوجئ بخلل في ميزان اللاعبين اليومي.

وطلب السويسري من مدير الكرة سيد عبدالحفيظ إعلان تلك العقوبة على اللاعبين وفق الأسس المتبعة في القلعة الحمراء، كما حرص على إبلاغ اللاعبين بالخضوع لعملية الوزن كل 48 ساعة قبل بدء المران الجماعي للفريق.