رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد اليوم الأول والثاني.. أرقام واحصائيات الدوري المصري في نسخته الـ 61

03:51 ص | الإثنين 23 سبتمبر 2019
بعد اليوم الأول والثاني.. أرقام واحصائيات الدوري المصري في نسخته الـ 61

الدوري المصري الممتاز

انتهى أمس الأحد، اليوم الثاني من انطلاق الدوري المصري الممتاز المصري موسم 2019-2020.

حمل اليوم الأول، فوز المقاولون العرب على طلائع الجيس بهدف دون رد، وبنفس النتيجة حقق الإسماعيلي الفوز على الجونة، وأختتم بيراميدز السهرة بفوز عريض على إنبي بنتيجة 4-1.

وفي ثاني أيام الجولة الأولى، خسر فريق أسوان الصاعد حديثًا للدوري الممتاز على ملعبه من المقاصة بنتيجة 3-2، الإنتاج الحربي حقق فوزًا كبيرًا على ناي مصر بثلاثية نظيفة، وكانت المفاجأة فوز طنطا "أبناء السيد البدوي" على وداي دجلة بهدف دون رد، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق نتيجة مباراة المصري ضد حرس الحدود.

وشهد اليوم الأول والثاني لبداية النسخة الـ 61 من الـ" إيجيبشن ليج" العديد من الأرقام والإحصائيات التي سنلقي عليها الضوء خلال التقرير التالي.

أرقام ولقطات اليوم الأول والثاني من الدوري

- قص شريط أهداف النسخة الـ 61 الجزائي سيف الدين الجزيري، لاعب المقاولون العرب، بهدفه في مرمى طلائع الجيش، وذلك هو الموسم الثاني على التوالي أن يفتتح أهداف البطولة لاعب أجنبي، بعد أن سجل الغاني إيمانويل بناهيني هدف افتتاحية الدوري الموسم الماضي في مباراة الاتحاد والمقاولون العرب.

- شهد اليوم الأول والثاني 13 كارت أصفر في مختلف الملاعب، وكانت المباراة الأكثر حصولا على الإنذارات هي طلائع الجيش والمقاولون العرب بواقع 4 كروت للأول، وكارت للأخير.

- حالة الطرد الاولى والوحيدة حتى الآن كانت من نصيب إيميكا ايزي لاعب وسط النادي المصري خلال لقاء فريقه أمام حرس الحدود، في الدقيقة (72)، وبعدها بدقيقة واحد سجل أحمد شرويدة هدف التقدم للحدود وتعادل أنباء بورسعيد في الدقيقة (78) عن طريق المهاجم النيجيري أوستين أموتو.

- 5 أندية حققت الفوز وتمكنت من الحفاظ على شباكها نظيفة، وهم، بيراميدز والإسماعيلي والمقاولون العرب والإنتاج الحربي وطنطا.

- شهدت مباراة الإسماعيلي ضد الجونة أول أهداف الدوري من النيران الصديقة، عن طريق محمد ناجي "جدو" مهاجم الجونة، في الدقيقة (16)، وانتهت المباراة بتلك النتيجة.

- المفاجأة الكبري في أول وثان أيام الدوري، هي فوز طنطا الصاعد حديثًا للدوري الممتاز على حساب وادي دجلة، بهدف دون رد، ويُعود أخر فوز لأبناء السيد البدوي من نسخة الدوري (59) قبل الماضي، وبالتحديد بالجولة الـ 19 على حساب سموحة بهدف نظيف سجله الجزائري سيف الدين الجزيري لاعب المقاولون العرب الحالي.

- احتسب حكام الـ 7 لقاءات الأولى بالدوري، 4 ركلات جزاء، تم تسجيل 3 عن طريق عبد الله السعيد لبيراميدز أمام إنبي، ومحمد فاروق في نفس المباراة، ومعاذ الحناوي للانتاج الحربي في مرمى نادي مصر، بينما أضاع محمد سمير مدافع المقاولون الركلة الرابعة أمام طلائع الجيش.

- شهدت المباريات الـ 7، تسجيل 17 هدفُا، بواقع 7 أهداف في الشوط الأول، مقابل 10 أهداف في الشوط الثاني.

- الأندية أصحاب الملعب سجلوا 10 أهداف، بينما سجل الضيوف 7 أهداف.

- ابتسم الفوز في 4 مباريات للضيوف، وهم المقاولون العرب والإسماعيلي ومصر المقاصة وطنطا، وحسم التعادل نتيجة مباراة واحدة، بينما انتصر أصحاب الأرض في مباراتين وهم بيراميدز والإنتاج الحربي.

- يُعد فريق بيراميدز هو الأقوي حتى الآن، كونه أقوي خط هجوم برصيد 4 أهداف، وصاحب أقوي خط دفاع مع كلًا من الإسماعيلي والمقاولون العرب والإنتاج الحربي وطنطا.

- يتصدر عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز، وعمرو مرعي مهاجم مصر المقاصة قائمة هادفي الدوري برصيد هدفين لكل منهما، ويأتي بعد ذلك 11 لاعبين برصيد هدف واحد، وهم: عمر جابر ومحمد فاروق (بيراميدز)، الأوغندي خالد أوتشو (مصر المقاصة)، أحمد عبد الظاهر ومحمود نعيم (أسوان)، النيجيري أوستن أموتو (المصري)، أحمد شرويدة (حرس الحدود)، إسلام فؤاد (طنطا)، مامادو نياس ومعاذ الحناوي ومحمد رجب (الإنتاج الحربي)، التونسي سيف الدين الجزيري (المقاولون العرب).

- المباراة الأكثر تسجيلًا للاهداف، أسوان ومصر المقاصة شهدت 5 أهداف، وأنتهت بفوز الفريق الفيومي بنتيجة 3-2، ثم مباراة بيراميدز وإنبي، وأنتهت بفوز الأول برابعية نظيفة.

إحصائيات اليوم الأول والثاني من الدوري

عدد المباريات: 7 مباريات.

عدد الأهداف: 17 هدفًا.

أهداف الشوط الأول: 7 أهداف.

الشوط الثاني: 10 أهداف.

أهداف صاحب الملعب: 10 أهداف.

أهداف الضيوف: 7 أهداف.

كروت صفراء: 13 كارت.

كروت حمراء: 1 كارت.

ركلات الجزاء: 4 ركلات، 3 سُجلت، وواحدة تم إهدارها.

الهداف: عبد الله السعيد (بيراميدز)، عمرو مرعي (مصر المقاصة).

مباريات اليوم:

تختتم اليوم الجولة الأولى من مسابقة الدوري، في الخامسة والنصف يستضيف سموحة الأهلي على ملعب برج العرب، وفي التاسعة مساءا يلتقي الزمالك بنظيره الاتحاد السكندري على ملعب بتروسبورت.

 

 

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة