رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ملك إسبانيا وهداف أوروبا.. أرقام توجت ميسي بجائزة "ذا بيست"

02:28 ص | الثلاثاء 24 سبتمبر 2019
ملك إسبانيا وهداف أوروبا.. أرقام توجت ميسي بجائزة "ذا بيست"

ليونيل ميسي

عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني، إلى منصة تتويج أفضل لاعب في العالم، بعدما غاب عنها لسنوات.

وحصد البرغوث الأرجنتيني، جائزة "ذا بيست" المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لأفضل لاعب في العالم لعام 2019 الجاري، في حفل أقيم يوم أمس الإثنين.

وجاء ميسي على رأس المرشحين إلى الجائزة، برصيد 46 نقطة، قبل الثاني فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول الإنجليزي الذي حصد 38 نقطة، فيما حل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثالثًا برصيد 36 نقطة.

التوقعات في البداية كانت تميل في غالبيتها إلى حصول فان دايك على الجائزة، خاصة بعد حصوله رفقة الريدز على لقب دوري أبطال أوروبا 2019، كما تفوق على ميسي نفسه في جائزة أفضل لاعب في أوروبا، إلا أن جائزة "ذا بيست" جاءت لتنصف الليو في موسمًا كان رائعًا بالنسبة له على المستوى الفردي، وسط خيبات أمل جماعية.

ما كان يضعف من حظوظ ميسي في رأي البعض، خسارته الكارثية رفقة فريقه برشلونة على ملعب الأنفيلد 4-0 أمام ليفربول، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، ثم خسارته كأس الملك على يد فالنسيا، قبل أن يفشل في قيادة منتخب بلاده إلى لقب كوبا أمريكا مكتفيًا بالمركز الثالث.

أرقام دعمت حصول ميسي على الجائزة

بالرغم من تلك الإحباطات المتوالية، إلا أن ميسي قدم موسمًا كبيرًا على المستوى الفردي، دعم حظوظه في الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019.

النجم الأكبر في كتالونيا، توج هدافًا للدوري الإسباني خلال الموسم الماضي برصيد 36 هدفًا بفارق 15 هدفًا عن الوصيفين كريم بنزيما ولويس سواريز.

36 هدفًا سجلها ميسي في الدوري الإسباني، توجته بجائزة الحذاء الذهبي للموسم الماضي، بفارق 3 أهداف عن ملاحقه كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، ليتوج بها للمرة السادسة في مسيرته.

لم يكتف ميسي بتصدر قائمة هدافي الدوري، وإنما جاء كأكثر صانعي الأهداف برصيد 13 هدفًا، كما جاء كأكثر المسددين برصيد 171، وأكثر المسددين على المرمى برصيد 87 تسديدة، كما يعد هو ثاني أكثر اللاعبين مراغة في الدوري برصيد 134 خلف المغربي سفيان بوفال الذي قام بـ144 مراوغة صحيحة.

وعلى الصعيد الأوروبي، ورغم الخروج الكارثي من دوري الأبطال على يد ليفربول، إلا أن ميسي نجح في الخروج من البطولة هدافًا لها برصيد 12 بفارق 4 أهداف عن الوصيف روبرت ليفاندفوسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ.

ورغم فشله في تعديل الأمور على ملعب الأنفيلد عندما نجح لاعبو ليفربول في تسجيل 4 أهداف، إلا أنه كان قد سجل هدفين بالفعل في ملعب كامب نو بمباراة الذهاب، قاد بهما فريقه للفوز بثلاث أهداف مقابل لا شيء.

هدف ليونيل ميسي الثاني في شباك ليفربول، والثالث في مباراة الذهاب، والذي جاء عن طريق ركلة حرة مباشرة، توج بالهدف الأفضل في دوري أبطال أوروبا بالنسخة السابقة.