رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عمرو الجنايني: تحقيقات أزمة تصويت جائزة "الأفضل" تستهدف الإصلاح

09:33 م | الأربعاء 25 سبتمبر 2019
عمرو الجنايني: تحقيقات أزمة تصويت جائزة "الأفضل" تستهدف الإصلاح

عمرو الجنايني

أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن الاتحاد تواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فور إعلان نتيجة مسابقة الأفضل على مستوى العالم دون اعتماد صوت مصر في نتيجتها.

وأضاف الجنايني، أن الهدف من التواصل كان لمعرفة سبب الخطأ الإداري في الإجراءات والذي أدى لاستبعاد صوت مصر، رغم تأكده من أنه خطأ غير مقصود خلال فترة التصويت السابقة على تسلم اللجنة التي يرأسها مهام إدارة الاتحاد، فضلا عن أن الصوت المستبعد كان بكل تأكيد من نصيب محمد صلاح.

وقال "الجنايني" إن الاتحاد المصري استهدف من التحقيقات التي أجراها معرفة الخلل لعلاجه وتصويبه وضمان عدم تكراره وتحديد المتسبب رغم يقينه بأنه لم يكن مقصودا.

وأكد رئيس الاتحاد المصري على أن الاتحاد يحمل كل التقدير والاحترام لكل لاعبي مصر وسفرائها في الخارج، ومن هذا المنطلق فقد أجرى اتصالا هاتفيا بمحمد صلاح للتأكيد على دعم الاتحاد المصري له ودعم كل المحترفين ولاعبي مصر بصفة عامة.

وبدأت الأزمة الكبيرة بين محمد صلاح واتحاد كرة القدم المصري، والممثل الإعلامي لمصر، بتجاهل الممثل الإعلامي المصري هاني دانيال، لنجم ليفربول خلال اختياراته لجائزة أفضل لاعب في العالم، التي توج بها الأرجنتني ليونيل ميسي، وجاء محمد صلاح في المرتبة الرابعة.

واختار الممثل الإعلامي لمصر هاني دانيال، ساديو ماني في المرتبة الأولى بجائزة أفضل لاعب بالعالم، ثم كريستيانو رونالدو في المركز الثاني، وفي المرتبة الثالثة وضع الممثل الإعلامي لمصر محمد صلاح.

وتواصلت الأزمة بغياب أحمد المحمدي قائد المنتخب الأول عن التصويت، بالإضافة إلى شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، والذي كان منوط بالتصويت بدلًا من خافيير أجيري نظرًا لإقالة المدير الفني المكسيكي في ذلك الوقت.