رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أبرزهم النحاس.. تركي آل الشيخ يطلق مبادرة لمساعدة مدربين ومواهب الوطن العربي

06:41 ص | الخميس 26 سبتمبر 2019
أبرزهم النحاس.. تركي آل الشيخ يطلق مبادرة لمساعدة مدربين ومواهب الوطن العربي

عماد النحاس

أطلق تركي آل الشيخ، مالك نادي ألميريا الإسباني، مبادرات خلال الفترة المقبلة، لمساعدة المدربين والمواهب في جميع انحاء الوطن العربي.

وقال "آل الشيخ" في مداخلة لبرنامج "صدى الملاعب" عبر قناة "mbc" السعودية، مساء أمس الأربعاء: "سابدأ مع أحد أكاديمية "مينوتي" (الخاصة بالمدرب الأرجنتيني الشهير سيزار مينوتي) في الأرجنتين، لمساعدة المدربين العرب الغير قادرين على الدراسة لأي ظرف، وخصوصًا المدربين السعوديين".

وتابع: "أنهيت الإسبوع الماضي مع "سيزار" أن يكون لنا مقاعد في أكاديميته، وميزة المشروع أنه مفتوح لكل الجنسيات العربية على حسابي الشخصي مثل البعثات، سيحصلون على كورسات في الرياض أولا، بشهادات معتمدة للتدريب من اتحاد أمريكا الجنوبية، والمميزين من الممكن أن ينتقلون إلى الأرجنتين".

وعن آلية الاختيار بين المدربين للأكاديمية، رد مازحًا: "اللجنة من الأرجنتين "ما حد يعرف أخوه" وبالتأكيد سنختار الأفضل والأميز اللى يستاهل نستثمر فيه، لن نختار من يضيع وقتنا، أمثال مدربين كتير شباب زي عماد النحاس في مصر وغيره كتير في السعودية وده الأهم بالنسبالي".

وأكمل: "سأقوم ببناء أكاديمية على أعلى مستوى، حين الإنتهاء منها سأدعو كل المواهب العربية من المحيط إلى الخليج والمغتربين العرب، اللى عنده موهبة وسيتم قبوله، سيكون برنامجه على حسابنا وسنوفر له فرصة اللعب في أوروبا، أحنا جاهزين".

بشرط.. عماد النحاس وافق من قبل على عرض آل الشيخ

وفي سياق متصل، عرض تركي آل الشيخ، أثناء وجوده في مصر، كمالك لنادي بيراميدز، في العام الماضي، على عماد النحاس، أن يخوض فترة معايشة مع مدرب عالمي، لكسب المزيد من الخبرة التدريبية.

ورحب "النحاس" وقتها بعرض "تركي" بشرط أن تكون مقدمة له بصفقته كرئيس للاتحاد العربي لكرة القدم، وليس بصفة شخصية، وبعدها تقدم "آل الشيخ" باستقالته من منصبه فور انتهاء النسخة الماضية من البطولة العربية.

يُذكر أن تركي آل الشيخ، ترك العمل في مصر، بنهاية الموسم الماضي، بعد خوض تجربة مع نادي بيراميدز، وقاد الفريق للحصول على المركز الثالث بالدوري في أول مواسمه، وانتقل بعد ذلك إلى إسبانيا، من بوابة نادي ألميريا بداية من الموسم الجاري، وسلطت الصحف العاليمة الضوء فور توليه ملكية النادي، بسبب الطفرة الإدارية والرياضية التي أحدثها، وطموحه مع النادي.