رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالمستندات: اللجنة الأولمبية توضح موقفها من واقعة رئيس اتحاد العاب القوى فى بيان رسمى

01:42 ص | الثلاثاء 19 يناير 2016
بالمستندات: اللجنة الأولمبية توضح موقفها من واقعة رئيس اتحاد العاب القوى فى بيان رسمى

قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بالإجماع اليوم توقيع عقوبات على السيد رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى لما بدر منه من تجاوزات مشينة بالقول والفعل داخل أروقة اللجنة الأولمبية المصرية تجاه جميع موظفي وأعضاء مجلس إدارة اللجنة ورئيسها ونائبها وجاءت القرارات كالتالي:

 

1-     تجميد التعامل نهائياً مع شخص رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى

2-     منع رئيس اتحاد ألعاب القوى من دخول حرم اللجنة الأولمبية المصرية

3-     عدم الموافقة على أي قرار يخص رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى مطلوب اعتماده من قبل اللجنة الاولمبية المصرية فى كل المجالات من الان فصاعداً.

4-     عدم إقحام لاعبي ألعاب القوى سواء المؤهلين أو غيرهم في أي قرار يخص شخص رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى والاستمرار في تقديم الدعم الكامل للاتحاد وكافة عناصره.

5-     إرسال القرارات سالفة الذكر لكل من:

a.      لجنة القيم باللجنة الأولمبية الدولية

b.      لجنة القيم بالاتحاد الدولي لألعاب القوى

c.       لجنة القيم بالاتحاد الإفريقي لألعاب القوى

d.      لجنة القيم باتحاد الاتحادات الدولية للألعاب الأولمبية الصيفية (ASOIF)

6-     وبعد ذلك سيتم استدعاؤه للجنة استماع أمام لجنة القيم باللجنة الأولمبية المصرية مع الوضع في الاعتبار عدم وجود أي من الأطراف التي لها علاقة مباشرة بالأحداث في لجنة الاستماع.

7-     استدعاء اللاعبين ومدربي ألعاب القوى الذين أقحمهم رئيس اتحادهم مجبرين لمساندته عند تواجده أمام مكتب السيد رئيس اللجنة الأولمبية.

8-     وهذا إيذاناً لرفع التقرير النهائي للجهات المذكورة أعلاه لاتخاذ قرار نهائي تجاه رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى.

 

وإذ توضح اللجنة الأولمبية المصرية أن صبرها قد نفذ إزاء التجاوزات المتكررة من رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى والتي انتهت بالصلح في المرات السابقة على سبيل المثال لا الحصر :

1-     أنه سبق وتطاول بالقول على السيد المستشار رئيس اللجنة الأولمبية السابق مع محاولة للاعتداء عليه في جمعية عمومية سابقة داخل وخارج أروقة اللجنة الأولمبية (والواقعة موثقة بالصوت والصورة)

2-     التطاول بالألفاظ الخارجة ضد كل من السيد رئيس الاتحاد المصري للملاكمة عضو اللجنة الأولمبية المصرية والسيد رئيس الاتحاد المصري للثلاثي بعد دفاعهما عن الاتهامات التي قذف بها رئيس اتحاد ألعاب القوى جهاز الرياضة بالقوات المسلحة المصرية ممثلة في شخص السيد اللواء رئيس جهاز الرياضة العسكري (والواقعة موثقة بالصوت والصورة).

3-     التطاول على أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية وذلك قبل انعقاد الجمعية العمومية الغير عادية المنعقدة في أول يونيو 2014.

4-     اقتحام اللجنة الأولمبية المصرية يوم 5/1/2016 والتعدي بالسب والضرب على بعض موظفي اللجنة الأولمبية وأفراد الأمن والتعدي بالسب في نفس الواقعة على مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية وقذفها بأسوأ الألفاظ الخارجة وقد تم تحرير مذكرة موقعة من 25 من موظفي اللجنة فى هذه الواقعة.

5-     واليوم 18/1/2016 أثناء انعقاد المؤتمر الخاص بالتوعية بقواعد المنشطات من قبل هيئة مكافحة المنشطات المصرية وكافة أعضاء اللجنة الأولمبية المصرية وكافة رؤساء الاتحادات المصرية، قام السيد رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى بالتعدي بالقول والضرب على مدير أمن اللجنة الأولمبية المصرية والتطاول بالقول على رئيس ونائب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ومحاولة التعدي على الأخير بالضرب – وكان من المفترض حضور معالي وزير الشباب والرياضة للمؤتمر وتم إخطار سيادته بإلغاء المؤتمر نتيجة الأحداث المؤسفة – ثم صعد السيد رئيس اتحاد العاب القوى للدور العلوي واقتحم مكتب سكرتارية رئيس اللجنة الأولمبية وهدد الموظفات بضرورة مغادرة المكان وعند عدم السماح له بدخول مكتب الرئيس قام بوضع كنبة أمام باب مكتب رئيس اللجنة لمنع الدخول أو الخروج لأي من أعضاء مجلس الإدارة وقد تم تصوير هذه الأحداث بالكامل.

 

جدير بالذكر أن هذه الواقعة بدأت من الساعة الثانية والربع ظهر الاثنين وامتدت حتى الساعة السادسة مساءاً وباءت جميع محاولات تهدئة رئيس اتحاد ألعاب القوى بالفشل وإثناءه عن افعاله المؤسفة ولكنه تمادى فى ذلك.

وإذ تؤكد اللجنة الأولمبية المصرية على ضرورة احترام الأخلاقيات العامة والتي من المفترض أن يتحلى بها الرياضيين والقيادات الرياضية قبل غيرهم، ولن يسمح بأي حال من الأحوال بالسماح بخدش كرامة الرياضة المصرية وهيئاتها وعلى رأسها اللجنة الأولمبية المصرية.


تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي
  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار