رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

زي النهاردة.. مصر وتأهل تاريخي لكأس العالم روسيا 2018

12:06 م | الثلاثاء 08 أكتوبر 2019
زي النهاردة.. مصر وتأهل تاريخي لكأس العالم روسيا 2018

منتخب مصر لحظة التأهل لكأس العالم

يوافق اليوم الثامن من أكتوبر، ذكرى تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، بعدما تمكن الفراعنة من الفوز على منتخب الكونغو بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما في ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، عام 2017، ضمن منافسات الجولة الخامسة لتصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

واستطاع الفراعنة في هذا اليوم العودة للتأهل إلى كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب دام لـ28 عاما، خاصة أن منتخب مصر سبق له أن تأهل لنهائيات كأس العالم في نسختي 1934 و1990.

وتصدر محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، المشهد في تلك الليلة، بعدما سجل هدفي المباراة، خاصة أنه بدأ المواجهة وتمكن من وضع الفراعنة في المقدمة، إلا أن منتخب الكونغو تمكن من معادلة النتيجة في الدقائق الأخيرة للمباراة عن طريق موتو عند الدقيقة 87، لتنقلب المدرجات حزنا على اقتراب ضياع فرصة التأهل.

واحتسب الحكم الجامبي باكاري جاساما، وقتها، 8 دقائق وقت بدل ضائع، ونجح صلاح في إضافة الهدف الثاني من علامة الجزاء، بعدما تحصل محمود حسن تريزيجيه على ركلة جزاء في الوقت القاتل.

مصر تتأهل لكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها في 8 أكتوبر 2017

وظهر المنتخب المصري في كأس العالم بروسيا بالمجموعة الأولى التي ضمت إلى جواره كل من، البلد المضيف للبطولة، أوروجواي، والسعودية، البلد الشقيق، لكن منتخب مصر لم يفلح في البطولة، على الرغم من أداءه الرجولي في المباراة الأولى أمام أوروجواي والخسارة بهدف في الوقت القاتل، إلا أنه سقط في المباراة الثانية بنتيجة 1-3 أمام روسيا، قبل أن يسقط مجددا أمام السعودية بنتيجة 1-2.