رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي أولا.. كاف يضع الزمالك أو جينيراسيون بالتصنيف الثاني لقرعة دوري الأبطال

09:58 م | الثلاثاء 08 أكتوبر 2019
الأهلي أولا.. كاف يضع الزمالك أو جينيراسيون بالتصنيف الثاني لقرعة دوري الأبطال

الأهلي والزمالك

أعلن الاتحاد الأفريقي رسميا عن تصنيف الأندية المشاركة في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، قبل إجراء القرعة المقرر إقامتها مساء غدا بالعاصمة المصرية القاهرة.

ووضع الاتحاد الأفريقي المتأهل من مباراة الزمالك وجينيراسيون في التصنيف الثاني في القرعة التي سيجريها كاف غدا.

وجاء تصنيف الأندية في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والتي أصدرها كاف كالتالي:"

التصنيف الأول :الأهلي - الترجي - مازيمبي - الوداد .

التصنيف الثاني : الرجاء المغربي - صنداونز - الزمالك أو جينيراسيون - النجم الساحلي.

التصنيف الثالث : اتحاد العاصمة - زيسكو - فيتا كلوب - الهلال.

التصنيف الرابع : بريميرو دي أوجوستو - بلاتينوم - بترو أتليتكو - شبيبة القبائل.

وستكون جماهير القارة السمراء على موعد مع مواجهات نارية في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، في ظل تأهل 9 أندية عربية لثمن نهائي دوري أبطال أفريقية.

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت بطل السنغال في إياب دور الـ32 للبطولة، والتي لم تقم في موعدها الأصلي بسبب الفريق السنغالي الذي رفض خوض اللقاء، مع إتجاه لإيقاف رئيس بطل مصر.

ورفض نادي جينيراسيون فوت خوض مباراة إياب دور الـ32 أمام الزمالك، اعتراضا على نقل المباراة لملعب برج العرب بالإسكندرية مع تقديمها 24 ساعة، بدلا من ملعب بترو سبورت بالقاهرة، ورغم توجه طاقم حكام اللقاء لملعب برج العرب يرافقهم الزمالك، إلا أن الجانب السنغالي تخلف عن الحضور، لينهي حكم المباراة اللقاء بعد مرور 20 دقيقة.

وقرر الاتحاد الأفريقي دراسة الأمر من جميع جوانبه حتى اجتمعت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، واتخذت قرارها اليوم بشأن تلك الأزمة.

يذكر أن مراسم قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ودور الاثنين والثلاثين الإضافي لبطولة الكونفدرالية تقام غدا الأربعاء بمدينة السادس من أكتوبر.