رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الليجا على خطى الايجيبشن ليج.. دواعي أمنية واعتراض الغلابة وتأجيل الكلاسيكو

03:13 م | السبت 19 أكتوبر 2019
الليجا على خطى الايجيبشن ليج.. دواعي أمنية واعتراض الغلابة وتأجيل الكلاسيكو

مباراة الكلاسيكو

أثار قرار تأجيل الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، والذي كان من المقرر إقامته في 26 أكتوبر الجاري بتعليمات أمنية، غضب مدربين الفرق المنافسة في الدوري الإسباني، بسبب عدم تكافؤ الفرص.

تأتي هذه الاعتراضات الإسبانية على خطى الفرق المصرية، التى هاجمت اتحاد الكرة المصري عقب قراره بتأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك إلى أجل غير مسمى، وذلك لدواعي أمنية أيضًا.

"الراحة والعدل" أسباب غضب مدرب بيتيس ورئيس الجونة 

وشن مدربو فرق الليجا هجومًا كبيرًا على الاتحاد الإسباني، حيث اعترض روبي مدرب ريال بيتيس على هذا القرار، لأنه كان سيواجه فريقه ريال مدريد عقب هذا اللقاء.

قال مدرب ريال بيتيس في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام ريال سوسيداد: "قرار تأجيل الكلاسيكو يؤثر بشكل بالغ الأهمية علي 4 فرق، وهم بيتيس، ليجانيس، بلد الوليد وليفانتي، كنا سنواجه ريال مدريد في 2 نوفمبر المقبل، لكنهم سيحصلون على راحة أكبر، ويلعبون مباراة أقل مننا في أسبوع سوف نلعب فيه ثلاث مباريات، وهذا يزعجني كثيرًا".

ينطبق هذا أيضًا على ما قاله نادر شوقي رئيس الشركة المسئولة عن إدارة نادي الجونة، عقب تأجيل القمة بين الأهلي والزمالك، حيث قال: "من حق الجونة الاعتراض على أي قرارات تصدر خاصة إذا كنا غير مقتنعين بها، ماذا سيقول اللاعبون بفريقي إذا صمت عن حق الجونة".

وتابع شوقي: "الجونة مثل أي فريق بالدوري، ونريد المساواة والعدل في البطولة، خاصة أن الأهلي منافسي في الجولة الخامسة سيحصل على راحة أكثر مني بعد تأجيل مباراته مع الزمالك".

"تكافؤ الفرص والاحترام".. مطالب بلد الوليد وسموحة

أوضح سيرجيو جونزاليس مدرب بلد الوليد سبب استيائه من تأجيل الكلاسيكو، في المؤتمر الصحفي قبل مباراته مع أتليتك بيلباو: "من الواضح أن الكلاسيكو لديه تأثير كبير، لكننا أيضًا فريق في الدوري الممتاز، ولذلك يجب أن نحصل علي الاحترام الكافي".

وأضاف سيرجيو: "برشلونة كان سيواجه ريال مدريد في لقاء صعب قبل مباراتنا معهم، ربما كانوا الإرهاق سيؤثر عليهم قبل مواجهتنا، وكنا سنستفيد من وقت الراحة القليل الذي سنحصل عليه قبل مباراتنا معهم مقارنة بحالتهم بعد لقاء ريال مدريد".

وكانت هذه هي مطالب حسام حسن مدرب سموحة أيضًا، عقب تعادل فريقه مع بيراميدز مساء الخميس الماضي: "يجب أن تكون هناك عدالة بين الأندية وأن يتم تأجيل الجولة كلها طالما تم تأجيل القمة بين الأهلي والزمالك، هناك ظلم واضح لصالح أندية بعينها ولا يوجد احترام للأندية المشاركة في الدوري، العدالة مطلوبة بين الجميع".

"حق الغلابة".. شعار رابطة الليجا ضد تأجيل الكلاسيكو

أعلن خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني، في وقت سابق، رفضه الاقتراح الذي طرح بتأجيل مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، والتي كان مقررا إقامتها 26 أكتوبر الجاري، إلى 18 ديسمبر المقبل، وذلك بسبب إقامة مباريات كأس ملك إسبانيا التمهيدية في نفس ذلك التوقيت.

أكد تيباس أن كأس الملك هي بطولة مهجورة جماهيريًا، وسيزداد وضعها سوء في حالة إقامة الكلاسيكو في نفس اليوم، خاصة أن الفرق الصغيرة تستفيد كثيرًا من عوائد البث التلفزيوني، وفي حالة بث الكلاسيكو في 18 ديسمبر ستتحول كافة العوائد لصالح برشلونة وريال مدريد، فيما يعني ضياع "حق الغلابة" في العوائد المالية والمتابعة الجماهيرية.