رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فايلر يطلب تحديد موقف الأهلي من مباراة الجونة

03:33 م | السبت 19 أكتوبر 2019
فايلر يطلب تحديد موقف الأهلي من مباراة الجونة

فايلر وجهازه المعاون مع لاعبي الأهلي

طلب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي، معرفة الموقف النهائي من خوض مباراة الجونة المقرر اقامتها الأربعاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز.

وجاء طلب المدير الفني من جهاز الكرة معرفة موقف مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب من المباراة، وهل سيخوضها أمام سيتم تأجيلها على خلفية مباراة الزمالك، وذلك حتى يتم وضع البرنامج البدني المناسب للاعبين خشية من الإصابات وتفادي حدوث أي مستجدات قبل المباراة بيومين.

ويعقد فايلر جلسة خاصة مع سيد عبد الحفيظ في حضور الجهاز المعاون قبل انطلاق مران اليوم، للحديث حول الاستعداد للمباراة، ولمعرفة الموقف النهائي، حتى يتم تجهيز اللاعبين نفسيًا وذهنيا للمباراة.

ويعود الفريق لتدريباته اليوم السبت، عقب الراحة التي منحها الدجهاز الفني للاعبين أمس الجمعة، بعد إلغاء مباراة الزمالك والتي كان مقررًا لها اليوم.

وكان اتحاد الكرة أعلن تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي كان من المقرر لها أن تقام اليوم السبت، لدواعي أمينة حيث أصدر بيانًا قال فيه، "قرر الاتحاد المصري لكره القدم تأجيل مباراة الأهلي والزمالك ضمن الجولة الرابعه لمسابقه الدوري الممتاز علي ضوء تلقي الاتحاد تعليمات أمنية في هذا الشأن على أن يتم تحديد موعد لاحق للمباراة".

الأهلي يرفض خوض أي مباريات قبل مواجهة الزمالك

وأصدر مجلس إدارة النادى الأهلى، بيانًا يؤكد فيه احترامه الكامل للرؤية الأمنية الخاصة بمباراة القمة والتى كانت وراء تأجيلها، حسبما أعلن اتحاد كرة القدم، ورفض المجلس فى ذات البيان وبشكل قاطع استغلال هذا التأجيل لعودة العشوائية للمسابقات الكروية.

وقال في البيان:«النادى الأهلى وهو يؤكد على تقديره واحترامه الكامل للأمن ودوره فى تأمين مباريات المنتخبات الوطنية والأندية المصرية فى المسابقات المحلية والقارية، وكذا مساهمة الأمن ورجاله فى الصورة الحضارية للبلاد عند أستضافة الأحداث الرياضية الكبرى وآخرها بطولة الأمم الأفريقية التى جرت على الملاعب المصرية فى يونيو الماضى بمشاركة 24 دولة وفى حضور مئات الآلاف من الجماهير دون أن تحدث مشكلة واحدة.

وتابع :«أيضًا كانت كفاءة الأمن المصرى دامغه فى إقامة مباريات الأندية المصرية المشاركة فى البطولات الأفريقية بحضور جماهيرى مكثف فى الملاعب المختلفة، لذلك لم يتقبل كثيرون حيثيات قرار أتحاد الكرة بتأجيل مباراة القمة التى كان مقررًا لها السبت المقبل لدواع أمنية خاصة أنه لم يكن هناك مانع فى إقامتها بملعب برج العرب وبدون جماهير، وهو الملعب الذى كان شاهدًا ولا يزال على كفاءة الأمن المصرى عندما نجح فى تأمين العديد من المباريات التى أقيمت عليه بحضور جماهيرى كبير.. ولقد أنتظر النادى الأهلى بعض الوقت عقب تلقيه أمس مكاتبة اتحاد كرة القدم الخاصة بتأجيل مباراة القمة لدراسة الموقف من كافة جوانبه ويضطلع كل فرد بدوره».

«وإزاء ما سبق فإن النادى الأهلى يحترم تمامًا الرؤية الأمنية بخصوص مباراة القمة، لكنه يرفض أن يستثمرها البعض لتحل العشوائية بالمسابقات الكروية ويتم إهدار مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة مثلما جرى فى الموسم الماضي، لذا فإن النادى الأهلى لن يخوض أية مباراة فى بطولة الدورى العام قبل ان يلعب مباراته مع الزمالك التى تم تأجيلها، وأن يكون الموعد الجديد للمباراة يحقق كل عوامل تكافؤ الفرص بين الناديين فى ظل مشاركاتهما المحلية والأفريقية»..