رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أوساكا تحقق أول فوز في بطولة "أساتذة" التنس على حساب كفيتوفا

03:43 م | الأحد 27 أكتوبر 2019
أوساكا تحقق أول فوز في بطولة "أساتذة" التنس على حساب كفيتوفا

ناعومي أوساكا لاعبة التنس

نجحت اللاعبة اليابانية ناعومي أوساكا، المصنفة الثالثة عالميا، في الفوز على منافستها التشيكية بترا كفيتوفا بصعوبة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، في انطلاقة بطولة الأساتذة "ماسترز" الختامية لموسم لاعبات التنس المحترفات في مدينة "شينزين" الصينية.

وحسمت ناعومي أوساكا المباراة بفوزها بالمجموعة الأولى 7-6، وعادت "كفيتوفا" في المجموعة الثانية بنتيجة 4-6، قبل أن تنهي "أوساكا" المجموعة الثالثة والفاصلة 6-4.

وامتدت مباراة أوساكا وكفيتوفا لمدة ساعتين و39 دقيقة، وشهدت منافسة كبرى بين اللاعبيتن، ولكن أنهتها المصنفة الأولى عالميا سابقا، بالفوز لتحقق أول انتصار لها في البطولة الختامية للموسم.

ويعد انتصار ناعومي أوساكا هو الأول لها في مشاركتها بالبطولة الختامية، والتي شاركت فيها لأول مرة العام الماضي، لكنها لم تحقق أي انتصار.

أوساكا تؤكد تفوقها على كفيتوفا

وأثبتت ناعومي أوساكا ذات الـ 22 عاما، تفوقها على بترا كفيتوفا، إذ هزمتها للمرة الثانية في ثاني مواجهات اللاعبتين المباشرة، وجمع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، اللاعبتين، وحسمته اليابانية بالفوز وتحقيق ثاني ألقابها الكبرى.

ويعد فوز "أوساكا" هو الحادي عشر لها على التوالي بعد نجاحها في تحقيق 10 انتصارات، في بطولتي أوساكا اليابانية وبكين الصينية خلال الأسابيع الماضية، وحسمت لقب البطولتين. 

يُذكر أن البطولة الختامية لمحترفات التنس انتقلت إلى مدينة شينزين في الصين بدلا من إقامتها في سنغافورة، وسيستمر الأمر لمدة خمسة أعوام طبقا للعقد المبرة بين رابطة المحترفات واللجنة المنظمة في الصين.

وتسعى اللاعبات الثمانية المشاركات بالبطولة التي تجمع أفضل 8 لاعبات في عام 2019، إلى تحقيق لقب البطولة وحصد الجائزة المالية وقدرها 4.725 مليون دولار أمريكي.