رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

22 دولة تتنافس على بطولة العالم للإسكواش تحت سفح الهرم

11:01 ص | الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
22 دولة تتنافس على بطولة العالم للإسكواش تحت سفح الهرم

بطولتي العالم للإسكواش للرجال وللنساء

تحتضن منطقة الأهرامات بطولتي العالم للإسكواش للرجال وللنساء، بمشاركة 49 لاعبا و64 لاعبة من أفضل لاعبي العالم يمثلون نحو 22 دولة، وذلك حسب التقرير المصور، الذي بثته قناة الغد الإخبارية.

وذكر التقرير، أن البطولتين الدوليتين تُقامان في واحدة من أعرق الأماكن الأثرية في العالم "هضبة الأهرامات الثلاث".

وقالت سارة جان بيري، لاعبة الإسكواش الإنجليزية في تصريحات للقناة، إنها تعتز بما حققته من إنجاز في البطولة حتى الآن، مؤكدة أن البطولة مُشرفّة ومختلفة عن باقي البطولات التي شاركت بها.

وأوضح عمر الشربيني، المدير الفني لبطولة العالم للإسكواش، أن الانطباعات لدى المشاركين في البطولة حتى الآن جيدة للغاية، خاصة أنها تُقام أمام الأهرامات، مشددا على أن تنظيم البطولة جرى على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن اللاعبين المصريين يحتلون أعلى التصنيفات العالمية في تلك الرياضة، لذا يحظى الإسكواش بدعم كبير من الأندية المصرية، وتبلغ قيمة الجوائز المُقدمة لهذه البطولة 430 ألف دولار للسيدات، و185 ألف دولار للرجال، ومن المقرر أن تنتهي فعاليات البطولتين الدوليتين في الأول من نوفمبر المقبل.

وأكد تقرير الغد، أن إقامة تلك البطولات الدولية على أرض مصر وفي تلك المنطقة السياحية يبعث بالعديد من الرسائل، في مقدمتها أن الدولة المصرية قادرة على استضافة الفعاليات الدولية وأن المقاصد السياحية تستقبل زائريها في أبهى حُلة.

جدير بالذِكر أن هذه هي المرة الرابعة التي تُقام فيها بطولة العالم للسيّدات في مصر، حيث كانت المرة الأولى في شرم الشيخ عام 2010 والثانية في القاهرة 2014 والثالثة في الجونة عام 2016، بينما تستضيف الأهرامات البطولة الرابعة التي اقتربت على الانتهاء في الأيام القليلة المقبلة.