رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جمال الغندور: أعمل على تطوير أداء الحكام.. و85% منهم رفضوا الحكم الإضافي

08:00 ص | الثلاثاء 05 نوفمبر 2019
جمال الغندور: أعمل على تطوير أداء الحكام.. و85% منهم رفضوا الحكم الإضافي

جمال الغندور رئيس لجنة الحكام

أشاد جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، بالحكام المصريين وإدارتهم لمباريات بطولة الدوري حتى الآن، قائلا إنه خلال 38 مباراة لا يوجد أخطاء مؤثرة إلا في لقائين فقط وهم؛ الاتحاد ضد وادي دجلة، ولقاء الزمالك أمام مصر المقاصة. 

وأضاف "الغندور"، خلال استضافته في برنامج "الماتش" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي هاني حتحوت، أنه لا يجب التركيز في الأخطاء التي كانت ضد ومع مصلحة القطبين فقط، متابعا: "خلوا الشعبية للجماهير بس، إحنا بنهتم ألا يحدث أخطاء في كل المباريات وليس فقط مباريات الأهلي والزمالك".

جمال الغندور: 85% من الحكام رفضوا الحكم الإضافي 

وتابع أن يعمل مع الحكام على تقليل الأخطاء قدر المستطاع، حتى لا يكون هناك أي أخطاء مؤثرة في بطولة الدوري المصري، مؤكدا أنه يعمل دائما على تطوير أداء الحكام والتحكيم المصري. 

وأشار إلى أن هناك مراقب فيديو لكل مباراة ليراقب أداء الحكام وأخطاؤهم في كل لقاء، ومن ثم التحدث مع الحكام في تلك الأخطاء. 

وعن سبب إلغاء تواجد الحكم الإضافي رد قائلا، إن هناك سببين لاتخاذ هذا القرار، الأول سبب فني وهو أنه تم الاعتماد على استخدام تقنية الـ"var" بدءا من الدور الثاني، والسبب الثاني هو عدم التفاهم بشكل كبير بين الحكام والحكم الإضافي، مشيرا إلى أن 85% من الحكام رفضوا تقنية الحكم الإضافي.