رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كينيا تعلن خوض مباراة مصر.. وأشرف صبحي ينجح في إنهاء الأزمة

09:17 م | الأربعاء 13 نوفمبر 2019
كينيا تعلن خوض مباراة مصر.. وأشرف صبحي ينجح في إنهاء الأزمة

منتخب كينيا

أعلن رئيس الاتحاد الكيني لكرة القدم  نيك مويندوا عن إنتهاء أزمة بعثة منتخب بلاده مؤقتًا بعد تدخل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأكد رئيس الاتحاد الكيني عبر حسابه الرسمي "تويتر" أن لاعبي المنتخب الكيني سيقيمون اليوم بشكل طبيعي في فندق إقامتهم حتى خوض مباراة مصر غدًا بعد تدخل وزير الرياضة المصري، ولكن عليهم دخل المستحقات المتبقية لدى فندق إقامتهم قبل مغادرة مصر.

وأجرى وزير الرياضة أشرف صبحي اتصالات فورية بالسفارة الكينية والسفير الكيني بالقاهرة، لإيجاد حلا لمشكلة البعثة مع فندق الإقامة، ووجه مسؤولي الوزارة بإجراء اتصالات بمسؤولي فندق الإقامة بالإسكندرية، لتهدئة الأجواء مع بعثة منتخب كينيا، والتعامل بشكل هادئ واحترافي، حتى إنهاء المشكلة.

وتدخل وزير الرياضة لعدم تفاقم المشكلة بعد تهديد فندق الإقامة بطرد بعثة منتخب كينيا، وتصريحات باري أوتينو المدير التنفيذي للاتحاد الكيني، بأن بعثة منتخب كينيا مهددة بالطرد من فندق الإقامة الليلة بالإسكندرية، بسبب عدم دفع تكاليف الإقامة، مشددا أن البعثة الكينية لا تمتلك أموالا كافية لدفع تكاليف الإقامة، حتى الانتهاء من خوض المباراة.

ويصطدم المنتخب المصري بالمنتخب الكيني غدًا على ملعب برج العرب في الجولة الأولى من تصفيات أفريقيا بحضور 10 آلاف مشجع.

كان أحد أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم أكد لـ"الوطن سبورت"، أنه تواصل مع بعثة المنتخب الكيني، وتأكدوا أن السفارة الكينية ستتدخل من أجل إنهاء الأمر، خلال الساعات المقبلة، وأن المباراة ستكون في موعدها بشكل طبيعي على ملعب برج العرب.

المنتخب الكيني تعرض لأزمة مالية قبل القدوم لمصر

وتعرض المنتخب الكيني لأزمة مالية، خلال الأسابيع الماضية، حيث تدخلت الحكومة الكينية من أجل سفر منتخب بلادها إلى مصر وخوض مباراة المنتخب الوطني في تصفيات أفريقيا.