رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"الساموراى والديوك" والماكينات الألمانية أكبر بعثات كأس العالم لسلاح السيف في مصر

06:21 م | الخميس 14 نوفمبر 2019
"الساموراى والديوك" والماكينات الألمانية أكبر بعثات كأس العالم لسلاح السيف في مصر

كأس العالم لسلاح السيف

تشارك دول اليابان، فرنسا، وألمانيا، بأكبر البعثات فى بطولة كأس العالم لسلاح السيف، إحدى الجولات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والمقرر انطلاقها غدًا الجمعة بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة.

وتشارك اليابان "الساموراي"، بعدد 12 لاعبًا، يليها الديوك الفرنسية بعدد 11 لاعبا، ثم المنتخب الألمانى "الماكينات"، بعدد 10 لاعبين، بينما يتنافس فى البطولة 200 لاعبًا، يمثلون 38 دولة من مختلف أنحاء العالم.

فيما تشارك مصر بـ9 لاعبين، وهم محمد عامر المصنف 25 عالميًا، مهاب سامر المصنف 38 عالميًا، زياد السيسي المصنف 45 عالميًا، مدحت معتز المصنف 56 عالميًا، مصطفى أيمن، أحمد باهر، ياسين إبراهيم، مازن العربي، وأحمد عمرو.

ومن جانبه صرح رئيس اتحاد السلاح ورئيس اللجنة العليا المنظمة عبدالمنعم الحسينى، بأن عدد الدول المشاركة فى البطولة، ارتفع من 30 دولة إلى 38 دولة، وذلك نظرًا للسمعة العالمية التي باتت مصر تمتلكها الآن، فى تنظيم أكبر وأقوى بطولات السلاح العالمية.

وقال "الحسيني": إن نجاح مصر فى تنظيم البطولات العالمية، حولها إلى "براند" عالمي فى هذا المجال، وباتت هناك ثقة هائلة فى الحضور إلى مصر، والمشاركة فى البطولات، التى تقام على أرضها، من كافة دول العالم.

وأشار إلى أن الاتحاد الدولى للسلاح، باتت لديه ثقة هائلة فى مصر، واستضافتها لبطولاته على كافة المستويات، مع التأكد من ضمان نجاح أي بطولة تنظمها مصر فى رياضة السلاح.

وأضاف، أن مصر خلال أسبوع واحد فقط، ستنظم بطولتين كبيرتين، ضمن البطولات المؤهلة إلى طوكيو 2020، وهما بطولة كأس العالم لسلاح السيف للرجال، المقرر انطلاقها غدًا، وتستمر حتى الأحد المقبل، ثم بطولة كأس العالم لسلاح الشيش سيدات، خلال الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر الجارى.

على جانب آخر، انتهت كافة استعدادات اتحاد السلاح، لانطلاق البطولة غدًا، وتم تجهيز صالات اللعب باستاد القاهرة، ترقبًا لبدء المنافسات، ويؤدى كل فريق العمل أدواره بكل نشاط وتركيز، للخروج بالبطولة فى أفضل صورة، كما هو معتاد.