رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كهربا ينتظر عودة الخطيب لحسم انتقاله للأهلى

06:53 ص | الأحد 17 نوفمبر 2019
كهربا ينتظر عودة الخطيب لحسم انتقاله للأهلى

محمود كهربا لاعب المنتخب الوطنى المحترف فى صفوف أفيش البرتغالى

كشف مصادر لـ"الوطن سبورت" أن محمود كهربا، لاعب المنتخب الوطنى المحترف فى صفوف أفيش البرتغالى، ينتظر عودة محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، من فرنسا، لحسم موقفه النهائى من التوقيع لـ«الشياطين الحمر» وإنهاء إجراءات ضمه للفريق، بداية من فترة الانتقالات الشتوية، خاصة أنه حصل على وعد مسبق وتم الاتفاق على التعاقد لمدة 4 سنوات ونصف السنة.

وتلقى اللاعب فى الفترة الأخيرة عدة عروض أبرزها من بيراميدز ونادٍ آخر فى السعودية، مع إغراءات مالية كبيرة، إلا أنه يتمسك بوعود مسئولى الأهلى طوال الفترة الأخيرة خاصة أن رغبته الأولى هى العودة لبيته مرة أخرى، لا سميا فى ظل حالة الاستقرار التى يعيشها الفريق.

فى سياق متصل، حدد الجهاز الفنى يوم 26 نوفمبر الجارى للسفر إلى تونس استعداداً لمواجهة النجم الساحلى يوم 29 من الشهر ذاته فى الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، حيث يخوض الفريق موقعة الجونة يوم 25 نوفمبر الجارى فى الدورى المحلى، ثم يسافر فى اليوم التالى لتونس لمواجهة النجم الساحلى.

وعلى جانب آخر، تحسم إدارة النادى ملف التجديد لرباعى الفريق الكبار حسام عاشور وشريف إكرامى وأحمد فتحى ووليد سليمان، عقب عودة محمود الخطيب، من رحلته العلاجية فى فرنسا نهاية الأسبوع الجارى خاصة أن المدير الفنى السويسرى رينيه فايلر حسم ذلك الملف نهائياً وقدمه للجنة التخطيط بالنادى برئاسة محسن صالح.

وأكد «فايلر»، فى تقريره، موافقته على التجديد للرباعى وحاجة الفريق لخدماتهم، واستقرت اللجنة على التجديد للثنائى فتحى وإكرامى موسمين، وموسماً واحداً لكل من وليد سليمان وحسام عاشور، إلا أن هناك آراء أخرى تؤيد التجديد للرباعى موسمين فى ظل خبراتهم الكبيرة وحاجة الفريق لخدماتهم خاصة خلال الفترة الحالية لزيادة الاستقرار فى الفريق خشية من قلة اللاعبين أصحاب الخبرة ما قد يؤثر على الفريق فى المباريات الكبيرة.

إدارة النادى تناقش ملف التجديد لــ«عاشور وإكرامى وفتحى وسليمان».. و«فايلر» يطلب تقريراً طبياً عن «نيدفيد» 

 

ومن المقرر أن يقوم الخطيب، المخول من قبل أعضاء مجلس الإدارة بالإشراف على ملف الكرة بالنادى، بحسم تلك النقطة فور العودة والبدء فى مناقشة صفقات الفريق المطلوبة ومناقشة العروض المقدمة لعدد من اللاعبين من أجل الرحيل، إضافة إلى النظر فى التقرير الفنى لـ«فايلر» واللاعبين المطلوب التعاقد معهم.

من جهة أخرى، طلب رينيه فايلر، من الجهاز الطبى تقريراً خاصاً عن حالة كريم نيدفيد، لاعب وسط الفريق المصاب، يشمل التقرير كل التفاصيل المتعلقة بمرحلة التأهيل وآخر زيارة له فى ألمانيا وموعد عودته للمباريات، حيث جاء طلب فايلر، لتجهيز أكثر من لاعب فى خط الوسط لتعويض غياب حمدى فتحى، خاصة فى ظل ارتباطات الفريق المقبلة المحلية والأفريقية بعد انتهاء فترة التوقف الحالية بسبب إقامة بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، وارتباط المنتخب الأول بمباراة جزر القمر المقررة غداً الاثنين فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

فى سياق آخر، حرص «فايلر» على تهيئة المالى أليو ديانج، لاعب الوسط، نفسياً عقب خروج منتخب بلاده من بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، وخسارة المباريات الثلاث فى البطولة أمام مصر والكاميرون وغانا.

وتحدث «فايلر» مع اللاعب مؤكداً له أن المستقبل أمامه ويمكنه التعويض، وعليه التركيز وعدم النظر للخلف، وضرورة الاستعداد الجيد لمبارياته المقبلة مع الفريق لتعويض غياب حمدى فتحى الذى تعرض لإصابة بقطع فى غضروف الركبة.