رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

التاريخ يرجح كفة النمساوي.. ثييم يواجه تسيتسباس في نهائي أساتذة التنس

11:36 ص | الأحد 17 نوفمبر 2019
التاريخ يرجح كفة النمساوي.. ثييم يواجه تسيتسباس في نهائي أساتذة التنس

دومينيك ثييم لاعب التنس النمساوي

يلتقي اليوم لاعب التنس النمساوي دومينيك ثييم، المصنف الخامس عالميا، مع اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسباس المصنف السادس في نهائي بطولة التنس الختامية للأساتذة "الماسترز".

ونجح "ثييم" في التأهل إلى النهائي، بعدما تفوق على الألماني ألكسندر زفيريف، بمجموعتين دون رد، في مباراة استغرقت، ساعة و34 دقيقة.

وحقق اللاعب النمساوي تفوقا واضحا على "زفيريف"، بمجموعتين دون رد، حيث انتهت المجموعة الأولى، بسبع أشواط مقابل خمسة، وحسم المجموعة الثانية بنتيجة 6-3.

وأكد دومينيك ثييم تفوقه على "زفيريف" في المواجهات المباشرة بين، حيث تفوق "ثييم" للمرة السادسة في 8 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، في كل البطولات.

وشهدت المجموعة الأولى من مباراة "ثييم" و"زفيريف"، متكافئة للغاية، حتى نجح اللاعب النمساوي، في كسر إرسال نظيره الألماني، خلال 53 دقيقة.

ونجح "ثييم" في حسم المجموعة الثانية، بعد كسر مبكر في الشوط السادس، ليحسم المجموعة في 41 دقيقة فقط، بنتيجة ستة أشواط مقابل ثلاثة.

ثييم يتفوق على تسيتسيباس بالمواجهات المباشرة

يُذكر أن دومينيك ثييم يتفوق في مواجهاته المباشرة أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسباس في 6 مواجهات مباشرة بينهما، حيث فاز اللاعب النمساوي في 4 مرات آخرها في نهائي بطولة بكين بالعام الجاري، بينما حقق اليوناني الفوز في مباراتين فقط آخرهما كان في دور الـ32 ببطولة مونتريال الكندية عام 2018.

وتقام المباراة النهائية، بين ثييم وتسيتسباس في الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في الصالة الرئيسية بالعاصمة الإنجليزية لندن.