رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عماد النحاس: العرجون تعمد حرمان الأهلي من بطولة أفريقيا 2007

12:57 م | الأحد 17 نوفمبر 2019
عماد النحاس: العرجون تعمد حرمان الأهلي من بطولة أفريقيا 2007

عماد النحاس المدير الفني للمقاولون العرب

تحدث عماد النحاس، مدافع الأهلي السابق، والمدير الفني الحالي للمقاولون العرب، عن تعمد الحكم المغربي السابق عبدالرحيم العرجون، إسقاط الأهلي أمام النجم الساحلي في دروي أبطال أفريقيا.

وكشف "النحاس" في حديثه مع إسلام الشاطر على شاشة قناة الأهلي، أمس، أن شبهات كثيرة دارت حول حكمي مباراتي ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا في 2007، حيث كانت كل مباراة منهما هي الأخيرة للحكم الذي تولى مسئولية إدارتها.

وأكد مدافع الأهلي السابق، أن البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني حينها، قال للاعبين إن هناك رغبة واضحة في حرمان الأهلي من تحقيق الفوز باللقب الأفريقي الثالث على التوالي، وهذا ما حدث في مباراتي الذهاب والإياب بالفعل، وقام الحكمان بالضغط على لاعبي الأهلي وإخراجهم من حالة التركيز في المباراة.

النحاس: الغندور يعلم أسباب تعنت العرجون ضد الأهلي

وأوضح عماد النحاس، أن الحكم المغربي عبدالرحيم العرجون، تعمد إسقاط الأهلي أمام النجم الساحلي بنهائي 2007، مستندا لرواية جمال الغندور الحكم المصري السابق ورئيس لجنة الحكام حاليا، موضحا أنه التقى "الغندور" في إحدى المناسبات بعد تلك المباراة تحديدا، وحكى له "الغندور" عن حوار دار بينه وبين "العرجون" وسأله بشكل مباشر لمَ تحامل على الأهلي في تلك المباراة، فكانت إجابة الحكم المغربي أنه فعل ذلك بسبب تعرضه لهجوم عنيف من الجمهور قبل المباراة، خاصة بعد قرار تعيينه حكما للمباراة.

وأضاف مدرب المقاولون أن قرارات "العرجون" كانت غريبة وكلها ضد فريق الأهلي، موضحا أنه تعرض للطرد بعدما سجل هدف التعادل، ثم تغاضى الحكم المغربي عن ركلتي جزاء واضحتين للفريق، منهيا كلماته عن تلك الجزئية، بأنه عانى من حزن شديد واكتئاب، مشيرا إلى أن مانويل جوزيه جلس معه بحضور باقي اللاعبين وأخبرهم أن الفريق سيعود بطلا للقارة السمراء، وهو ما حدث بالفعل في العام التالي مباشرة.

يُذكر أن الأهلي خسر نهائي 2007 في دوري أبطال أفريقيا أمام النجم الساحلي التونسي باستاد القاهرة الدولي بنتيجة 3-1 في الإياب، في لقاء شابه جدل تحكيمي بسبب تغاضي عبد الرحيم العرجون عن احتساب ركلتي جزاء لصالح الأهلي.