رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حال تكرار سيناريو الكبار.. المنتخب الأولمبي يمتلك فرصة أخيرة للتأهل للأولمبياد

04:31 م | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
حال تكرار سيناريو الكبار.. المنتخب الأولمبي يمتلك فرصة أخيرة للتأهل للأولمبياد

المنتخب الأوليمبي

يلتقي منتخب مصر الأولمبي، نظيره جنوب أفريقيا، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، التي تستضيفها مصر حتى الثاني والعشرين من نوفمبر المقبل، حيث الفوز اليوم يمنح الفراعنة بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 مباشرة.

وتبدأ مواجهة مصر مع جنوب أفريقيا في تمام الثامنة مساء على ملعب القاهرة الدولي، ويدير اللقاء تحكيميا السنغالي داوودا جوييه، الذي سبق له إدارة مباراة الفراعنة أمام غانا بهذه البطولة، وسيتم بث اللقاء عبر قناة "بي إن سبورت 10" بتعليق حسام الدمسيسي.

ويأمل المنتخب الأولمبي، بقيادة شوقي غريب، المدير الفني، في تحقيق الانتصار في هذه المباراة والثأر للمنتخب الأول، لاسيما أن المنتخب الوطني الأول ودع كأس أمم أفريقيا للكبار التي أقيمت في مصر، خلال يونيه الماضي، أمام جنوب أفريقيا من دور الـ16 بعد الخسارة بهدف دون رد.

كما يطمح منتخب مصر الأوليمبي في الفوز بهذه المباراة من أجل الذهاب بشكل مباشر إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعدما فشل في الوصول للأولمبياد الماضي الذي أقيم في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

فرص مصر في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 حال الخسارة من جنوب أفريقيا

وفي حال خسارة منتخب مصر في مباراة اليوم أمام جنوب أفريقيا فإن منتخب الأولاد سيظفرون ببطاقة الأولمبياد كما سيتأهلون لنهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما لملاقاة الفائز من ساحل العاج وغانا في النهائي، بينما ستكون هناك فرصة آخرى أمام مصر للذهاب للأولمبياد وهي الفوز بالمركز الثالث في اللقاء الذي يجمعها حينها بالخاسر من ساحل العاج وغانا.