رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الثأر وإنجاز الشلهوب.. مكاسب الهلال من أبطال آسيا

02:59 م | الأحد 24 نوفمبر 2019
الثأر وإنجاز الشلهوب.. مكاسب الهلال من أبطال آسيا

الهلال السعودي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا

مكاسب عدة، حققها فريق الهلال السعودي بفوزه ببطولة دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه عقب الانتصار على فريق أوراوا ريد الياباني بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب سايتاما 2002.

وسجل ثنائية الزعيم كل من سالم الدوسري وبافيتيمبي جوميز في الدقيقتين 74 و93، وحقق الهلال العديد من المكاسب بعد التتويج بلقب دوري أبطال آسيا والتي جاءت كالتالي:

الثأر من الفريق الياباني

ثأر الهلال من أوراوا بعد عامين من نهائي 2017، بعد أن خطف الفريق الياباني من "الزعيم" اللقب الآسيوي، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب بالسعودية، قبل أن يفوز عليه في الإياب بهدف نظيف.

عودة بعد غياب

عاد الهلال لمنصات التتويج بدوري أبطال آسيا بعد غياب 19 عاماً، آخر مرة حقق خلالها لقبه الآسيوي عام 2000، بالانتصار على جوبيلو أيواتا الياباني بثلاثية مقابل هدفين.

التأهل لمونديال الأندية

تأهل الهلال لكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه والتي من المقرر إقامتها في قطر، بعد أن كان قريبا من المشاركة في البطولة عام 2000، قبل أن يتم إلغاء تلك النسخة بسبب إفلاس الشركة الراعية.

إنجاز الشلهوب

حقق الأسطورة الهلالية محمد الشلهوب إنجازا تاريخيا بالفوز بلقبين آسيويين بأكبر فارق تاريخي بين البطولتين، حيث كان رفقة الزعيم في التتويج عام 2000، قبل أن يرفع كأس البطولة مجددا بعد 19 عاما.