رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلى ينهى استعداداته لـ«النجم».. و«الخطيب» يحفز اللاعبين برسالة خاصة

02:08 ص | الخميس 28 نوفمبر 2019
الأهلى ينهى استعداداته لـ«النجم».. و«الخطيب» يحفز اللاعبين برسالة خاصة

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، تدريباته اليوم الخميس، على استاد رادس بالعاصمة التونسية، استعداداً لمواجهة النجم الساحلى التونسى، غداً الجمعة، فى افتتاحية مشوار الفريق بدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

وخاض الفريق مرانه الأول على ملعب الجامعة التونسية، حيث اكتفى السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق بـ45 دقيقة فقط، لتجنب تعرض اللاعبين للإجهاد بعد خوض مباراة الجونة الاثنين الماضى، كما خاض الفريق تدريب أمس الأربعاء على نفس الملعب، ويطمئن «فايلر» خلال مران اليوم على ملعب رادس، على جميع لاعبيه، نفسياً وذهنياً لضمان تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، فى بداية مشوار الفريق بدور المجموعات الأفريقى.

وطلب «فايلر» من الجهاز الإدارى إخلاء ملعب رادس بشكل نهائى وعدم دخول أى فرد من المنافس، وشاهد المدير الفنى ملخصاً لمباراة فريق النجم الساحلى أمام فريق «اتحاد بن قردان» التى أقيمت الأسبوع الجارى فى الدورى التونسى وانتهت بالتعادل الإيجابى، حيث تعرف خلالها على أهم ملامح الفريق وطريقة لعبه فى الدورى المحلى.

«فايلر» يستعين بالفيديو لكشف ثغرات بطل تونس.. مران 45 دقيقة فقط لتجنب الإجهاد.. وحضور الجماهير المصرية المباراة بجواز السفر

واستقر «فايلر» على الخطة التى سيخوض بها مباراة النجم، والتى سيعتمد خلالها على الهجوم، والضغط المتواصل على فريق النجم وسط جماهيره واستغلال الحالة غير الجيدة التى يمر بها المنافس فى الوقت الحالى بعد تعيين جهاز فنى جديد بقيادة الإسبانى خوان كارلوس جاريدو قبل أيام قليلة، كما يركز المدير الفنى للفريق الأحمر على الاستحواذ بشكل كامل على الكرة وعدم فقدانها، مع السعى لإحراز هدف مبكر لإرباك صاحب الأرض أمام جماهيره.

وينتظر أن يجرى المدير الفنى السويسرى عدة تغييرات فى تشكيل الفريق أمام النجم، أبرزها عودة رمضان صبحى لاعب الفريق إلى مركزه الأساسى على أن يتم الدفع بالنيجيرى جونيور أجايى فى مركز المهاجم على حساب مروان محسن، واستقر المدير الفنى على بقاء محمد مجدى قفشة فى مركز الوسط المدافع بجوار عمرو السولية، ووليد سليمان فى مركز صانع الألعاب بعد تألقه فى المباراة الأخيرة أمام الجونة وإحرازه ثلاثة أهداف هاتريك، ويضم الدفاع الرباعى، على معلول ومحمد هانى ورامى ربيعة وأيمن أشرف، دون أى تعديلات، بعد حالة الانسجام التى ظهرت على دفاع الفريق أمام الجونة.

فى سياق متصل، أجرى محمود الخطيب رئيس النادى، اتصالاً هاتفيًَا بسيد عبدالحفيظ مدير الكرة، للاطمئنان على أحوال البعثة واللاعبين قبل مواجهة بطل تونس، موجهاً رسالة إلى اللاعبين بأهمية الفوز ومواصلة تقديم المستوى الرائع الذى ظهروا عليه خلال الفترة الأخيرة.

فى سياق آخر، قال نبيل حبشى، السفير المصرى فى تونس، إنه تم الاتفاق مع الجامعة التونسية لكرة القدم على حضور 500 مشجع أهلاوى المباراة، مضيفاً أن دخول جماهير الأهلى لاستاد رادس سيكون من خلال جواز السفر، على أن تكون المعاملة بالمثل فى لقاء العودة فى مصر فى الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية، وأوضح أن كل الترتيبات مع الجامعة التونسية تتم بشكل مثالى؛ لتسهيل دخول جماهير الأهلى إلى المباراة لدعم الفريق فى مواجهة النجم الساحلى.