رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صور.. رئيس اللجنة الأوليمبية يستقبل وفد مجلس أبوظبي الرياضي

05:31 م | الخميس 28 نوفمبر 2019
صور.. رئيس اللجنة الأوليمبية يستقبل وفد مجلس أبوظبي الرياضي

حطب وإيهاب أمين مع وفد أبو ظبي

استقبل المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ورئيس الاتحادين المصرى والإفريقي للفروسية، ونائب رئيس اتحاد ألعاب البحر المتوسط بمكتبه، بعد ظهر اليوم، في حضور الدكتور إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز.

وضم الوفد الإماراتي عارف محمد العواني الأمين العام بمجلس أبوظبي الرياضي، وسهيل العريفي مدير إدارة الفعاليات بمجلس أبوظبي الرياضي، وعبدالله الوهيبي، ورئيس وحدة إدارة المشروعات بمجلس أبوظبي الرياضي.

وبحث حطب وأمين مع الجانب الإماراتي سبل تقوية العلاقات الرياضية بين الجانبين المصري والإماراتي، كما جرى مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك منها كيفية التعاون بين الاتحادات الرياضية المصرية ونظيرتها بدولة الإمارات، خلال الفترة المقبلة؛ لإقامة وتنظيم فعاليات وأنشطة رياضية مشتركة، كما جرى وضع الخطوط العريضة لتفعيل هذه المشروعات من أجل الارتقاء بالرياضة في البلدين، وإبراز أبطال جدد في الألعاب الفردية والجماعية المختلفة.

واتفق الجانب المصري مع نظيره الإماراتي على إنشاء اتحاد للجمباز في الدولة الشقيقة بالتعاون مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد المصري للجمباز، ومجلس أبو ظبي الرياضي، وزار الوفد الذي التقى بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم، المتحف الأوليمبي باللجنة الأوليمبية، حيث نالت المقتنيات الرياضية المصرية بالمتحف إعجاب الوفد الإماراتي، الذي حضر إلى القاهرة بتكليف من دولة الإمارات لتقوية العلاقات الرياضية بين البلدين في إطار التعاون المشترك بين مصر والإمارات.

وأعرب عارف محمد العواني، عن سعادته البالغة بحفاوة الاستقبال، وأثنى على التعاون الذي ستشهده البلدين، خلال الفترات المقبلة، بدعم كامل من القيادة السياسية في البلدين.

وأشاد عبدالله الوهيبي بالدور الكبير للاتحاد المصري للجمباز، خلال تنظيم دولة الإمارات لفعاليات الأولمبياد الخاص العام الماضي، والذي أظهر التعاون الشديد بين العديد من الاتحادات الرياضية المصرية ونظيرتها الإمارتية، حيث يأمل الجانب الإماراتي في مزيد من التعاون الرياضي، وتوطيد العلاقات بين البلدين.