رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رخصة الـ"VAR" طريق الحكام لاستمرار إدارة المباريات في الدوري الممتاز

11:14 ص | السبت 07 ديسمبر 2019
رخصة الـ"VAR" طريق الحكام لاستمرار إدارة المباريات في الدوري الممتاز

جمال الغندور رئيس لجنة الحكام

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال الغندور، تنظيم دورة تدريبية للحكام تستهدف تعليم كيفية استخدام تقنية الفيديو، وشدد رئيس لجنة الحكام على أنه لن يجرى السماح لأي حكم بإدارة المباريات مع بداية تطبيق تقنية الفيديو ما لم يحصل على رخصة الـvar.

وأضاف الغندور خلال تصريحات تليفزيونية: "سيجرى وضع دورة تدريبية للحكام للحصول على رخصة الـvar من أجل إدارة المباريات في الدوري الممتاز للموسم الحالي، خاصة وأنه مقرر عقد اجتماعا في القاهرة والمحدد له يومي الثاني عشر والثالث عشر من ديسمبر الجاري بحضور مسؤولو الاتحاد الدولي - فيفا - وIFAB، من أجل مناقشة الأمور الخاصة بتطبيق تقنية الـVAR في الدوري المصري.

تطبيق تقنية الفيديو في كل مباريات الدوري

وأضاف: "لجنة الحكام تنتظر عقب ذلك الاجتماع أن يجرى مناقشة كافة الأمور الخاصة بتطبيق تقنية الفيديو في الكرة المصرية، وموعد التدريبات النهائية إلى جانب الشركات المقرر أن تتعاون مع اتحاد الكرة في تطبيق تقنية الفيديو".

وواصل رئيس لجنة الحكام تصريحاته قائلا: "سيجرى تحديد موعد تطبيق تقنية الـVAR في الدوري المصري، على أن يكون تطبيق التقنية بجميع مباريات الدوري المصري وليس في مباريات معينة فقط إعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص بين كل فرق المسابقة وعملا بمبدأ العدالة بين الجميع".

جدير بالذكر أن مباريات دور الـ32 لبطولة مصر شهدت ظهور تحكيم نسائي سواء كحكم رابع أو محكمات مساعدات، في خطوة أولى لتفعيل تواجد التحكيم النسائي بمباريات الرجال.