رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تخطى الأساطير.. كشف حساب صلاح في 100 مباراة بالدوري الإنجليزي

09:11 م | السبت 07 ديسمبر 2019
تخطى الأساطير.. كشف حساب صلاح في 100 مباراة بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح لاعب ليفربول

واصل النجم الدولي المصري محمد صلاح، تألقه في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما خاض الليلة مباراته رقم 100 في منافسات "بريميرليج"، مع نادي ليفربول، ونادي تشيلسي في فترة سابقة، ليكتب اسمه في تاريخ الدوري الإنجليزي بإنجازاته وأرقامه المميزة.

وشارك صلاح في المباراة رقم 100 له في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مسيرته، حيث خاض 87 مباراة مع ليفربول، خلال الثلاثة مواسم الأخيرة، كما شارك مع تشيلسي خلال موسمي 2013/2014، و2014/2015، في 13 مباراة مع فريقه السابق.

وتألق النجم المصري في الدوري الإنجليزي، حيث سجل 63 هدفاً وصنع 28 آخرين، وأصبح رابع أسرع لاعب يصل للهدف رقم 63، خلال 100 مباراة، خلف آلان شيرار مهاجم نيوكاسل يونايتد، رود فان نيستلروي نجم مانشستر يونايتد، وسيرجيو أجويرو هداف مانشستر سيتي. 

وتميز صلاح بإحراز الأهداف في الأوقات الحرجة من المباريات، حيث سجل 18 هدفا خلال الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، بينما سجل 16 هدفا في الربع ساعة الأخيرة من مبارياته مع ليفربول، وسجل 79 هدفا كأساسي، بينما سجل هدفين فقط كبديل أمام ستوك سيتي.

صلاح يتفوق على يايا توريه

وتفوق صلاح على العديد من أساطير الكرة الإنجليزية عامة، وليفربول خاصة خلال مسيرته مع الريدز، حيث أصبح خامس الهدافين التاريخيين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي، متجاوزاً يايا توريه نجم مانشستر سيتي السابق.

كما تجاوز ديرك كويت نجم ليفربول السابق وتساوى مع الإسباني فيرناندو توريس المهاجم المعتزل، في ترتيب هدافي ليفربول التاريخيين.