رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد حجز أبطال أفريقيا في الفندق.. "الشباب" تنهي أزمة مستحقات إقامة هوكي الشرقية

10:02 م | الأحد 08 ديسمبر 2019
بعد حجز أبطال أفريقيا في الفندق.. "الشباب" تنهي أزمة مستحقات إقامة هوكي الشرقية

هوكي الشرقية

أكد عدد من أعضاء مجلس إدارة نادي الشرقية، أنه جاري حل أزمة مستحقات إقامة فريق الهوكي بأحد الفنادق في الإسماعيلية.

وقال خالد جعفر نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية إنه من المقرر مغادرة الفريق للفندق بشكل طبيعي، على أن يرسل الفندق مطالبة للنادي بسداد قيمة نفقات الإقامة والمقدرة بـ 358 ألف جنيه، وذلك بعد تدخل أحد المسؤولين بوزارة الشباب والرياضة وتواصله مع إدارة الفندق والاتفاق على مغادرة الفريق.

فيما أكد عزت مجدي رئيس النادي أن وزارة الشباب والرياضة ستدفع تكلفة الإقامة كونها الجهة التي تولت التنظيم خاصة بعد إعلان النادي إخلاء مسؤوليته عن التنظيم قبل شهر ونصف من البطولة.

وأوضح "عزت" في تصريحات لـ"الوطن" أن النادي قاطع البطولة تنظيميا، وجرى إخطار وزير الشباب والرياضة بهذا القرار قبل تنظيم البطولة، لافتا إلى أن النادي كان وضع عدة شروط للمشاركة في الاستضافة والتنظيم منها أن تكون مباراة الافتتاح والختام في الزقازيق، وأن تكون لجنة التنظيم برئاسة محافظ الشرقية ورئيس النادي ووكيل وزارة الشباب والرياضة والمدير المالي والتنفيذي ومساهمة النادي بمبلغ 400 ألف جنيه كحد أقصى في مصروفات البطولة، منها نفقات إقامة فريق النادي للهوكي رجال وأنسات.

وأضاف: حدث إخلال بهذه الشروط، وتقدم النادي باعتذار تجنبا لحدوث أي كبوة يقال إن المسؤول عنها نادي الشرقية، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة شكلت لجانها بعيدا عن النادي بمشاركة عضوين من مجلس الإدارة، أحدهما فوق السن والآخر تحت السن دون موافقة رسمية من النادي.

وأشار إلى أن أحد المسؤولين بالفندق الذي أقام به الفريق هاتفه لمطالبته بسداد تكاليف الإقامة وأخبره أن النادي غير مسؤول عن سداد أي مبالغ، حيث لم تكن هناك أي مخاطبة رسمية من النادي بشأن الحجز للاعبين بالفندق.

ولفت إلى أن أحد أعضاء مجلس إدارة النادي تواصلوا مع وزارة الشباب والرياضة ومن المقرر أن تسدد الوزارة للفندق تكاليف الإقامة.

يشار إلى أن فريق الشرقية لهوكي الرجال، نجح في حصد بطولة أفريقيا للهوكي للأندية أبطال الدوري، للمرة 25 في تاريخه بعدما تغلب على فريق سموحة بهدف دون رد في المباراة النهائية، والتي جمعت بينهما اليوم على ستاد هيئة قناة السويس.

وسجل هدف الشرقية والمباراة الوحيد اللاعب موكشة.

وكان فريق هوكي الشرقية للرجال نجح في الوصول للمباراة النهائية ومواحهة نظيره نادي سموحة، بعدما خاض الفريق 5 لقاءات خلال البطولة نجح في الفوز فيها.

وفاز فريق هوكي الشرقية للرجال في المباراة الافتتاحية للبطولة على فريق كادا ستارز النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم الفوز على سموحة بهدفين دون رد في ثاني مباريات البطولة، كما نجح في تحقيق الفوز الثالث بالبطولة على فريق نيجر فليكرز النيجيري بأربعة أهداف دون رد، وكذلك استطاع الفوز في رابع لقاءاته على فريق جي آر إيه الغاني بستة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يختتم خامس لقاءاته بفوز عريض على فريق الجريف السوداني بعشرة أهداف مقابل هدف.

وحقق فريق الشرقية لهوكي الآنسات، بطولة أفريقيا للهوكي للأندية أبطال الدوري، لأول مرة في تاريخه بعدما تغلب على فريق جي آر إيه الغاني بهدف دون رد في المباراة النهائية والتي جمعت بينهما اليوم على ستاد هيئة قناة السويس.

استحوذت لاعبات الشرقية على معظم مجريات المباراة، وقدمن مستوى متميز خلال أشواط المباراة الأربع.

سجلت هدف الشرقية والمباراة الوحيد اللاعبة الإسبانية هارا في الدقيقة الثامنة من الشوط الثالث.

وكان فريق آنسات الشرقية للهوكي استطاع الوصول إلى المباراة النهائية ومواجهة نظيره فريق جي آر إيه الغاني، بعدما خاض ثلاث مباريات خلال البطولة فاز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة.

حيث نجح الفريق في التعادل مع آنسات فريق رفنيو الغاني بثلاثة أهداف لكل منهما، في المباراة الافتتاحية للبطولة، والفوز على فريق آنسات يوبي ديزرت كوين النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يختتم مبارياته بالفوز على فريق آنسات البوليس الغاني بثلاثة أهداف نظيفة.