رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في يوروبا ليج.. آخر مشاركة للنني وأرسنال وروما ولاتسيو تبحث عن التأهل

04:46 م | الأربعاء 11 ديسمبر 2019
في يوروبا ليج.. آخر مشاركة للنني وأرسنال وروما ولاتسيو تبحث عن التأهل

محمد النني لاعب بشكتاش

يختتم دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الموسم الجاري 2019 - 2020، غدا، بإقامة 24 مباراة، حيث يتنافس 19 فريقًا من أطرافها على 11 بطاقة متبقية مؤهلة للدور ثمن النهائي في البطولة، أحدها أرسنال الإنجليزي حينما ينزل ضيفا على ستاندر دو لياج البلجيكي، في الثامنة إلا 5 دقائق مساء، على ملعب "موريس ديفراسن"، ضمن المجموعة السابعة.

ويدخل أرسنال اللقاء مع مدربه المؤقت السويدي فريدي ليونجبرج لحصد 3 نقاط تؤهله كمتصدر للمجموعة أو الخروج بنتيجة التعادل التي تؤهله أيضا من أجل مواصلة مشواره في يوروباليج، كما يسعى لتعويض خسارة الجولة الماضية أمام فرانكفورت الألماني، وأقيل إثرها مدربه الإسباني أوناي إيمري.

وأنهى أرسنال سلسلة النتائج السلبية بعد الفوز على وست هام في الجولة الماضية من البريميرليج، منهيا أطول سلسلة مباريات له دون فوز منذ 42 عاما وتحديدا منذ عام 1977 "7 مباريات دون أي فوز في الدوري و9 تواليا في مختلف المسابقات"؛ لتعود الروح رويدا رويدا للاعبيه قبل مباراة اليوم.

وهناك إمكانية أن تنتهي هذه المجموعة بتعادل بين 3 فرق في حال خسارة أرسنال والذي يملك 10 نقاط أمام ستاندار ليج صاحب الـ7 نقاط، وتعادل إينتراخت فرانكفورت الوصيف بـ9 نقاط في مباراته مع ضيفه فيتوريا يمارايش البرتغالي، سيكون فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم الأهداف المسجلة في هذه المواجهات ومن بعدها الأهداف المسجلة خارج القواعد، العامل الحاسم.

90 دقيقة أخيرة للنني مع بشكتاش أمام وولفرهامبتون بالدوري الأوروبي

ويبحث روما الإيطالي وبوروسيا مونشنجلادباخ، متصدر الدوري الألماني حاليًا، عن بطاقتي التأهل عن المجموعة العاشرة، إذ إنهما لم يحسما تأهلهما عن المجموعة التي يتشاركان صدارتها بـ8 نقاط مع أفضلية المواجهتين المباشرتين لذئاب العاصمة الإيطالي، وسيلعب روما على أرضه مع وولفسبيرجر النمساوي، في حين يستضيف بوروسيا باشاك شهير التركي الذي يتخلف عن فريقي الصدارة بفارق نقطة.

ويلعب بشكتاش التركي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد النني، مباراة تحصيل حاصل مع وولفرهامبتون الإنجليزي، في العاشرة مساء بإنجلترا، ضمن منافسات المجموعة الـ11، وهذه المواجهة لا تبدو مهمة للنني ورفاقه لا سيما أن الفريق فشل في التأهل للدور المقبل، تاركا بطاقتي العبور لـ وولفرهامبتون وسبورتينج براجا، الذي يلعب له أحمد حسن كوكا، وسيكون على موعد مع مباراة في المتناول أمام سلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

ويلعب لاتسيو الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الخامسة ومصيره ليس في يده حتى لو ألحق بمضيفه رين الفرنسي الهزيمة الخامسة تواليا، بل يحتاج لخدمة كبيرة من سلتيك الاسكتلندي، الضامن لتأهله ويتصدر المجموعة، ولن يحصل لاتسيو على البطاقة الثانية إلا في حال فوز سلتيك على مضيفه كلوج الروماني الذي يحتل الوصافة بفارق 3 نقاط عن لاتسيو.

وفي المجموعة الـ12 والأخيرة، يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع الكمار الهولندي في مباراة هامشية، بما أنهما ضامنان لبطاقتيهما قبل الجولة الختامية، ويأمل مان يونايتد في المحافظة على الوتيرة والبناء على ما حققه، السبت الماضي، في البريميرليج حين أسقط جاره اللدود مانشستر سيتي بهدفين لهدف، كما يتطلع لمحو آخر خسارة له في اليوروباليج أمام أستانا الكازاخستاني الذي يلعب مع بارتيزان بلجراد الصربي.

وسيكون باب التأهل مفتوحا على مصراعيه بين الفرق الأربعة في المجموعة السابعة، إذ يتصدر رينجرز الاسكتلندي الترتيب بـ8 نقاط، وبفارق نقطة فقط عن يونج بويز السويسري وبورتو البرتغالي، فيما يحتل فينورد روتردام الهولندي المركز الأخير بـ5 نقاط، وسيضمن رينجرز التأهل حال تجنبه الهزيمة أمام ضيفه يونج بويز، وهي نتيجة ستصب في صالح بورتو في حال فوزه على ضيفه فينورد.

وتشهد مجموعتان أخريان الإثارة أيضا، إذ لم تحسم أي من بطاقاتها الأربع، حيث يتصدر كوبنهاجن الدنماركي المجموعة الثانية بـ9 نقاط، أمام مالمو السويدي صاحب الـ8 نقاط، ودينامو كييف الأوكراني صاحب الـ6 نقاط، ولوجانو السويسري صاحب نقطتين، فيما يتصدر بازل السويسري المجموعة الثالثة بـ10 نقاط أمام خيتافي الإسباني صاحب الـ9 نقاط، وكراسنودار الروسي صاحب الـ9 نقاط، وطرابزون سبور التركي نقطة.

ويلعب كوبنهاجن ودينامو كييف على ملعبيهما ضد مالمو ولوجانو تواليا، فيما يخوض بازل اختبارا سهلا على أرضه ضد طرابزون سبور في وقت يخوض خيتافي وكراسنودار مواجهة نارية بإسبانيا.