رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لتطوير التدريب المصري.. مجدى عبدالغنى يطير إلى أسبانيا في مهمة رسمية

01:42 م | السبت 14 ديسمبر 2019
لتطوير التدريب المصري.. مجدى عبدالغنى يطير إلى أسبانيا في مهمة رسمية

مجدي عبد الغني

غادر القاهرة أمس، مجدى عبدالغني، رئيس جمعية اللاعبين المحترفين، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري السابق، متوجها الى إسبانيا من أجل زيارة عدد من الأندية الإسبانية، منها فياريال وبلد الوليد وفالنسيا، وذلك بهدف الاطلاع على طرق التدريب والتطوير في وسائل اللعب الجديدة.

وأكد "عبدالغني"، أن هناك تقدما في طرق وأشكال التدريب بشكل كبير، مشيرا أنه أجرى العديد من الجلسات مع عدد من المدربين من أصحاب المدارس المختلفة.

وأضاف رئيس جمعية اللاعبين المحترفين، أن الجمعية تجهز مفاجأة لكل المدربين المصريين المهتمين بوسائل التدريب الحديث والاطلاع علي المدارس التدريبية المختلفة خلال شهر فبراير القادم، حيث تم توقيع برتوكول تعاون نادي "فياريال"، من أجل عمل دورة تدريبية لإعداد المدربين، ويحاضر فيها عدد من المدربين الإسبان، وسوف يحصل المدرب على شهادة معتمدة من الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين.

وأكد "عبدالغني" أن الهدف من الدورة، هو نقل الخبرة التدريبية من الدول الأوروبية المتقدمة في كرة القدم، مثل إسبانيا، للمدربين المصريين بهدف خلق كوادر تدريبية جديدة خصوصا في قطاعات الناشئين التي تعاني من عدم وجود مدربين متميزين يستطيعون اكتشاف المواهب الكروية، وبدلا من أن يبحث المدرب على فرصة لعمل معايشة في الخارج، فإن جمعية اللاعبين المحترفين تقوم بعمل ذلك من خلال هذه الدورات.