رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كشف تفاصيل المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين برعاية وزارة الشباب والرياضة

07:07 م | الأحد 15 ديسمبر 2019
كشف تفاصيل المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين برعاية وزارة الشباب والرياضة

أشرف صبحي

كشف عمرو مهنى، تفاصيل المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين، المقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، موضحا أن المشروع العملاق سيبدأ مع انطلاق إجازة نصف العام الدراسي، ويمنح فرصة لاكثر من مليوني ونصف مليون طفل وشاب مصري على مدى 5 سنوات مقبلة من تحقيق أحلامهم الكروية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده "مهنى"، ممثل شركة "ستار لاب" الهولندية في مصر، وحضره عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة، وهو المؤتمر الذي شهد توقيع أحمد ناجي مدرب حراس المنتخب الوطني السابق، وعادل عبدالرحمن نجم الاهلي السابق، على عقود المشاركة في المشروع القومي لاكتشاف المواهب الكروية.

في بداية المؤتمر نقل "حداد" تحيات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للحضور، وشرح كيف تمنح الدولة هذا المشروع الوطني كل الدعم، وفقا للرؤية السياسية للدولة المصرية في البحث عن المواهب في جميع المجالات.. وهو ما جعل الوزارة تتحمس لمثل هذا المشروع بالتعاون والمشاركة مع خبراء أجانب.

وقال مهنى، إن المشروع يستهدف البحث عن مواهب في كرة القدم من بين مليوني ونصف المليون طفل وشاب، على مدار 5 سنوات بواقع 500 ألف موهبة كل عام، سيتم منحهم فرصة للاختبار أمام مجموعة من الخبراء والمدربين المصريين والأجانب، خلال إجازة نصف العام الدراسي، في جميع محافظات مصر على أن يتم في النهاية انتقاء أفضل 500 موهبة ستحظي برعاية كبيرة، على أن يتم في النهاية تقديم 120 موهبة حقيقية يتم صقلها في دول أوروبية مثل: هولندا وإنجلترا وبلجيكا، على أن تكون هذه المواهب نواة لكل المنتخبات الوطنية في جميع المراحل السنية.

وأشار إلى أن تم حتى الآن تخصيص 16 ناديا ومركز شباب لاختبار المواهب فيها، موزعة على القاهرة الكبرى، والصعيد، ومنطقة القناة، والإسكندرية ووسط الدلتا، مشيرا إلى أنه تم فتح أكثر من موقع إلكتروني لاستقبال رغبات الموهوبين من كل مدن ومحافظات مصر، على أن يكون خوض الاختبارات بمقابل مادي زهيد جدا يتراوح من بين 100 و60 جنيها، وهو ما ينفي أن يكون المشروع على غرار أكاديميات الكرة الخاصة التي تهدف إلى الربح المادي، فيما يحصل كل موهبه على "فانلة رياضية"، يخوض بها الاختبارات يحمل شعار "الحملة القومية لاكتشاف المواهب".

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان