رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«فايلر» يشكو من الإجهاد ويحذر من تراجع النتائج.. وفحص طبى لـ«السولية وفتحى»

04:04 ص | الجمعة 20 ديسمبر 2019
«فايلر» يشكو من الإجهاد ويحذر من تراجع النتائج.. وفحص طبى لـ«السولية وفتحى»

فايلر

الأهلى يعالج رمضان صبحى بـ«البلازما» و«هيدرسفيلد» يطلب تقريراً عن حالته 

وضع النادى الأهلى برنامجاً علاجياً خاصاً للاعب رمضان صبحى من قبَل خالد محمود، طبيب الفريق، فى محاولة لتجهيزه للعودة إلى المباريات وتقصير مدة علاجه، حيث يتضمن البرنامج فى مرحلته الأولى الحقن بالبلازما، ثم تدريبات خفيفة فى صالة الجيم، وبعدها الجرى حول الملعب، والمشاركة فى التدريبات بشكل تدريجى، وإجراء أشعة كل 14 يوماً لمتابعة نسبة التئام مزق العضلة الخلفية.

ويرفض الجهاز الطبى الاستعجال فى عودة اللاعب خوفاً من تكرار سيناريو إصابة محمود متولى، الذى تجددت إصابته بسبب الاستعجال بمشاركته فى التدريبات، فيما طلب نادى هيدرسفيلد الإنجليزى تقريراً مفصلاً عن إصابة رمضان صبحى، والاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالإصابة، وبرنامج التأهيل الذى سيخضع له؛ للاطمئنان على علاجه، ومتابعة اللاعب عن قرب.

فى سياق متصل، يخضع الثنائى أحمد فتحى وعمرو السولية، لاعبا الفريق، إلى فحص طبى فى مران الأهلى الصباحى من أجل تحديد موقفهما من المشاركة فى لقاء الاتحاد السكندرى، المقرر له يوم الاثنين المقبل بمسابقة الدورى، حيث يعانى «السولية» من نزلة برد شديدة، وتلقى كورساً علاجياً مكثفاً من قبَل الطبيب من أجل تجهيزه، بينما يعانى أحمد فتحى من آلام فى ركبته، وبات «السولية» قريباً من الوجود فى لقاء الفريق السكندرى، بينما يستمر غياب «فتحى» بشكل كبير، حسبما كشف التقرير الطبى.

واشتكى السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق الأول، من ضغط المباريات خلال الفترة الحالية، وخوض مباراة كل ثلاثة أيام، وهو ما كان له تأثير كبير على الفريق ومستوى لاعبيه فى المباريات الأخيرة، وتسبب فى سقوط الثلاثى أحمد فتحى ورمضان صبحى وعمرو السولية فى فخ الإصابات خلال اليومين الأخيرين، ومن قبلهم التونسى على معلول بإصابات عضلية بسبب الإجهاد.

وأكد المصدر أن المدرب السويسرى يخشى سقوط لاعبيه بدنياً خلال الفترة المقبلة على الرغم من عمل برامج استشفائية بشكل مستمر للاعبين عقب كل مباراة، مشدداً على أن ضغط المباريات منعه من منح لاعبيه راحة من التدريبات اليوم الجمعة، عقب مباراة الإسماعيلى، التى خاضها أمس الخميس، ضمن مباريات الجولة التاسعة من بطولة الدورى الممتاز، وذلك استعداداً لمواجهة الاتحاد السكندرى، المقرر لها الاثنين المقبل، فى الجولة العاشرة من منافسات البطولة.

الخطيب يعود من فرنسا بعد رحلة علاج

وعلى جانب آخر، يعود محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، قادماً من فرنسا، نهاية الشهر الجارى، بعد رحلة علاج وفحص طبى خضع لها بأحد المراكز الطبية المتخصصة للتخلص من آلام الظهر التى اشتكى منها مؤخراً.

وكان «الخطيب» تعرض لوعكة صحية خلال الفترة الأخيرة دخل على أثرها أحد المستشفيات بالإسكندرية، وتقرر سفره للخارج للعلاج وإجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة للتخلص من آلام الظهر التى طاردته فى الفترة الأخيرة.