رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«الجناينى» يتدخل لحل أزمة «البدرى - مصطفى» داخل المنتخب

05:02 ص | السبت 21 ديسمبر 2019
«الجناينى» يتدخل لحل أزمة «البدرى - مصطفى» داخل المنتخب

حسام البدري وطارق مصطفى ومحمد بركات

تدخل عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، من أجل إنهاء الأزمة الأخيرة التى نشبت بين حسام البدرى، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، وطارق مصطفى، المدرب العام للفراعنة، على خلفية تقليص صلاحياته لصالح أحمد أيوب.

ويعترض «مصطفى» بشدة على تقليص صلاحياته بشكل كبير لصالح أحمد أيوب، المدرب العام الآخر الموجود بالجهاز، ويرفض البدرى ذلك، مشدداً على أنه لن يسمح بأى خلافات داخل جهاز الفراعنة، حفاظاً على استقرار المنتخب.

ورغم تدخل الجناينى ومحاولة احتواء الخلاف فإن المدير الفنى لمح إلى إمكانية إجراء تعديل فى جهازه المعاون قائلاً: «ما زلت فى فترة تقييم شامل لكل الأمور داخل المنتخب، وتعاقدى مع اتحاد الكرة يتيح لى تقييم الجهاز المعاون وإمكانية إجراء تعديلات وفقاً لمصلحة المنتخب، وهو الأمر الوارد حدوثه خلال الفترة المقبلة».

على جانب آخر طلب الجهاز الفنى لمنتخب مصر من اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، إقامة معسكر للاعبين المحليين خلال شهرى يناير وفبراير المقبلين، وقبل معسكر مارس الذى يشهد انضمام اللاعبين المحترفين بموعد الأجندة الدولية، حتى يقوم بتحفيظ اللاعبين المحليين بعض الجمل الفنية ويرتقى بالجانب البدنى لهم.

من جانبه أكد حسام البدرى أنه طالب بتنظيم معسكر للاعبين المحليين قبل معسكر مارس الذى يشهد بداية مشوار الفراعنة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢، نظراً لشعوره بالقلق من مستوى اللاعبين، خاصة أن مباريات مسابقة الدورى الممتاز الأخيرة من وجهة نظره لم تفرز وجوهاً جديدة تصلح لتمثيل المنتخب، ومن ثم يرغب الجهاز الفنى فى تجهيز العناصر المحلية التى سبق وجودها مع المنتخب فى المعسكرات الماضية بشكل فنى وبدنى جيد.

المدير الفنى يلمح لتعديل جهازه المعاون.. و«فاروق» فى الصورة

وعن مدى قلقه من مستوى حراسة المرمى خلال الفترة المقبلة قال البدرى: «كل المراكز تمثل لى مصدر قلق وليس حراسة المرمى فقط، خاصة أن المباريات الماضية للدورى لم تسفر عن وجود عناصر جديدة يمكن الاستعانة بها، رغم الرغبة فى بناء جيل جديد للمنتخب ولكن يجب أن يتم ذلك بشكل تدريجى خلال الفترات المقبلة».

وشدد البدرى على أنه يتفق مع الجماهير على ضرورة عودة الروح للاعبى المنتخب خلال المرحلة المقبلة بعد التعادل فى أول مباراتين أمام كينيا وجزر القمر بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، وهو ما يعمل على زرعه فى نفوس اللاعبين خلال المعسكرات المقبلة، حتى يستعيد الفراعنة الوجود على العرش الأفريقى ويتحقق حلم التأهل لمونديال 2022.

وأشار المدير الفنى للمنتخب إلى أنه يسعى للحفاظ على وجود أربعة لاعبين فى كل مركز من مراكز المنتخب، تحسباً لظروف الإصابات أو الإيقافات وحتى لا تتكرر أزمات المعسكرات الماضية، موضحاً أن محمد فاروق، لاعب بيراميدز، فى حسابات الجهاز الفنى لمنتخب مصر خلال المرحلة المقبلة.

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا