رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلى بالقوة الضاربة أمام الاتحاد فى الدورى

08:46 ص | الإثنين 23 ديسمبر 2019
الأهلى بالقوة الضاربة أمام الاتحاد فى الدورى

الأهلي

يستضيف الأهلى فى السابعة والنصف مساء اليوم، نظيره الاتحاد السكندرى، ضمن مباريات الجولة العاشرة من بطولة الدورى الممتاز، حيث يدخل الأحمر اللقاء متصدراً البطولة برصيد 21 نقطة من 7 مباريات، ويسعى الفريق للحفاظ على «العلامة الكاملة» واستمرار سلسلة الانتصارات بتحقيق الفوز الثامن على التوالى قبل العودة إلى مبارياته فى بطولة دورى أبطال أفريقيا ومواجهة فريق بلاتينيوم الزيمبابوى الأسبوع المقبل.

ويستعيد المارد الأحمر الثلاثى أحمد فتحى وعمرو السولية ورامى ربيعة بعد تعافيهم من الإصابات التى ضربتهم فى الفترة الأخيرة، وغابوا بسببها عن مباراة الإسماعيلى الأخيرة، وشارك الثلاثى فى التدريبات الجماعية خلال اليومين الأخيرين.

ويجرى السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق، عدة تغييرات على تشكيل الفريق لمباراة اليوم، باستمرار الدفع بأليو ديانج فى وسط الملعب بعد ظهوره بمستوى أكثر من رائع فى مباراة الإسماعيلى الأخيرة، ويشارك اللاعب المالى بجوار عمرو السولية فى وسط الملعب.

كما ينتظر أن يشارك محمد مجدى أفشة فى مركز صانع الألعاب على حساب وليد سليمان الذى يفضل الجهاز الفنى بقاءه على دكة البدلاء كورقة رابحة للدفع به فى الشوط الثانى، كما ينتظر أن يعود أحمد فتحى للجهة اليمنى على حساب محمد هانى، بينما يحسم المدير الفنى موقف مهاجم الفريق بين الثنائى مروان محسن ووليد أزارو فى المحاضرة الأخيرة قبل المباراة.

تغييرات فى وسط الملعب والهجوم.. «ديانج» يحافظ على مكانه.. و«فايلر» يحذر لاعبيه من قوة فريق زعيم الثغر.. و«يوسف» يلعب بخطة متوازنة

وعقد الجهاز الفنى محاضرة خاصة مع لاعبيه خلال الساعات الأخيرة، شاهدوا فيها ملخصاً لمباريات الاتحاد السكندرى الأخيرة وتحديداً فى مباراتيه أمام مصر للمقاصة ونادى مصر، التى فاز بهما، حيث شرح المدير الفنى للاعبين خطة اللعب ودور كل لاعب فى المباراة.

وحذر فايلر لاعبيه من قوة فريق زعيم الثغر، وأنه منافس عنيد جداً ونتائجه تدل على ذلك، حيث يحتل النادى السكندرى المركز الثانى، برصيد 20 نقطة، محققاً الفوز فى 6 مباريات وتعادل فى اثنتين وخسر مباراة واحدة، وحذر المدير الفنى أيضاً من خطورة هجوم الاتحاد، خاصة الثلاثى خالد قمر ورزاق سيسيه وأحمد رفعت.

من خلال التدريبات الأخيرة، ينوى «فايلر» خوض مباراة اليوم بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه الرباعى أيمن أشرف وعلى معلول وسعد سمير وأحمد فتحى، وفى الوسط عمرو السولية وأليو ديانج (وليد سليمان) ومحمد مجدى أفشة وحسين الشحات وجونيور أجايى، وفى الهجوم مروان محسن (وليد أزارو).

على الجانب الآخر، يدخل الاتحاد السكندرى مباراة اليوم وهو بالمركز الثانى بجدول ترتيب فرق الدورى برصيد ٢٠ نقطة، حيث يسعى أبناء الإسكندرية لمواصلة صحوتهم تحت قيادة طلعت يوسف المدير الفنى الذى يتطلع لإيقاف قطار انتصارات المارد الأحمر محلياً، وحرص طلعت يوسف خلال المران الرئيسى على شرح خطة وطريقة اللعب، التى ستعتمد على التوازن ‏بين الهجوم والدفاع، كما شرح المهام الخاصة والتكليفات التى أوكلها لكل لاعب، مؤكداً أن المباراة صعبة ولا تحتمل أى تهاون، فى ظل الرغبة المتبادلة من جانب الفريقين للفوز.

وشدّد «يوسف» على الانتشار الجيد فى الملعب، واللعب من لمسة واحدة، وعدم الاحتفاظ بالكرة، مع تضييق المساحات أمام لاعبى الأهلى للحد من خطورة انطلاقات مفاتيح اللعب، كما حرص المدير الفنى للفريق طوال مدة المران على توجيه نصائحه للمدافعين فى كيفية التعامل مع الهجمات المرتدة والتغطية اللصيقة وعدم منح مهاجمى الأهلى الفرصة للتهديف، وأكد أن لاعبى فريقه تعاهدوا على عدم التفريط فى نقاط المباراة، مشيراً إلى أنهم يدركون أهميتها وضرورة السعى للفوز بها، معرباً عن ثقته فى قدرة لاعبيه على تخطيها، مشيراً إلى أنه يحترم الأهلى، لكن لا يخشاه، ويعود الدولى الأوغندى إيمانويل أوكوى إلى قائمة زعيم الثغر اليوم بعد تغيّبه فى الجولة الماضية أمام نادى مصر بسبب الإصابة.

  • الجونة

    الجونة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • 2

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش